الرئيسيةhttp://wwwadawyاليوميةمكتبة الصورس .و .جفيس بوكبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
روابط التحميل بالمنتدى جميعها مختصره وبضغطه واحده يتم التحميل وبدون صفحات مزعجه ولا عدادات للوقت
روابط التحميل بالمنتدى لن تظهر وانت زائر وهناك بعض روابط تحتاج رد يرجى التسجيل
رابط ديفكس هوا رابط شبيه بالتحميل من اليوتيوب كل ماعليك هوا الضغط على علامة التشغيل وسيفتح برنامج التحميل الخاص بك فورا
عملية التسجيل فى المنتدى والتفعيل تم اختصارها لتصبح فى اقل من دقيقتين وتم اختصارت البيانات حتى تكون عملية التسجيل بسيطه لكل الزوار
اذا كـــــــــانت لديك افـــــــــكار لتطـــــوير المنــــــــتدى فشـــــــــاركنا وكـــــن احد المؤســـــسين

شاطر | 
 

 سد الصين العظيم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adawy1985
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 2443
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 33
الموقع : wwwadawy.ba7r.org

مُساهمةموضوع: سد الصين العظيم   السبت نوفمبر 19, 2011 4:25 am

تميزالانفتاح الاقتصادي في الصين خلال العقدين الأخيرين من القرن العشرين بظهور مشاريع كبرى؛ كان من أهمها "سد الصين العظيم" كإحدى معجزات هذا التنين الذي بدا يستفيق؛ بعد انحسار الاتحاد السوفياتي سابقا.. بدا بناء السد ذو ثلاث جرعات قرب مدينة "sandouping" ؛الموقع عبارة عن نهر منحني طبيعيا؛ بحيث تم اختياره نظرا لصلابة الأرضية الغرانيتية؛ التي ستمثل أساسات مثالية للإنشاء...

تمت المرحلة الأولى كمايلي

فوق الضفة اليمنى للنهر تم حفر قناة لتغيير مجرى النهر؛ وهذا اذااردنا وضع السد في مكانه الصحيح. اما الضفة اليسرى للنهر نقوم بتوصيل امدادات متفجرة نحو الجبل في مسار الصخور.

تسعى الصين إلى تطوير وإنشاء الثعبان السفاح في تاريخها؛ حيث يصل طول هذا الوحش 6300كم وكان ذيله يلامس مرتفع الهضبة الجليدية؛ كما يصب من فمه دون أن يشهق 30000 لتر من الماء في ثانية واحدة؛ ماهو الا "yangzi" ويعني باللغة الصينية النهر الطويل؛ ثالث أكبر نهر في العالم؛ الذي يمول المياه ومنبع الحياة ل400 مليون صيني؛ ولكنه يشبه بالمقابل الموت والخراب؛ لقد حطم بيوت 28 مليون شخص وراح ضحيتها 300.000 شخص خلال عام واحد.. امام هذه المخاطر والكوارث الطبيعية؛ قررت السلطات الصينية بناء هذا السد قائم أساسا على حد فيضان النهر.

الصينيون يعتبرون من الاكابر الذين بنوا السد لانهم شيدوا بلدهم ب 45000 سدا كبيرا؛ وهكذا ارادت الحكومة الصينية ان تظهر قوتها للعالم؛ لتخيلوا أقوى سد في العالم قادر على إنتاج الطاقة الكهربائية من خلال مفاعل نووي



ورشة العمل في وسط النهر

تم الانتهاء من حفر القناة ؛تحطيم الصخور للسماح للمياه بالمرور لتوزيع "yongzi". نقوم ببناء سدود جديدة حتى تمنع مرور المياه فتشكل إذا ارضية هائلة مسطحة؛ وبالمقابل نحمي الطرقات؛التجهيزات الكهربائية والمصانع...

تتركز هذه المدينة في المكان الذي يمر فيه النهر؛ لاننا اقتربنا بالمعنى الدقيق ببناء السد فعلا...نهار وليل؛سبعة ايام على سبعة ايام؛2000عامل؛مئات العربات ؛الرافعات ؛الات خلط الاسمنت؛الات بكل الأنواع وكل هذا لنصب التمثال الضخم(le colosse)؛28مليون متلر مكعب من القضبان المعدنية ضرورية. في أثناء وفي الضفة اليسرى للنهر يستمر في تشييد البوابة التي تسمح بتدفق الماء ومصاعيد المراكب ؛هذه الأخيرة لها حمولة أكثر من1000طن ؛تعمل ساعتين ونصف لتجاوز اقسام البوابة والممر عبر المصعد؛ يحفظ اقسام القوارب الصغيرة لم تتجاوز 40 دقيقة.
بحيرة صناعية هائلة

الجزء الأكبر من السد قد تم انشاؤه ؛من اجل بناء الباقي الذي ينتهي في 2006؛ القنات الخاصة بتحويل مجرى الماء جففت وعزلت عن النهر بسدين اصطناعيين.

في 2009 عندما يشتغل 26 تربينا (محركات وظيفية خاصة)تتغذى بماء النهر ؛حنفيات صرف المياه لمراقبة معدل الاستخلاك ل"yongzi".

الوادي يمتلئ شيئا فشيئا ويتحول إلى بحيرة صناعية عظيمة ؛ منسوب المياه يرتفع إلى 60م وهو ارتفاع كاف لتحريك التربينات؛وفي نهاية جوان وجويلية تتوقف عدا تربينين. أول إنتاج فعلي للكهرباء يحصل في اوت ؛ أثناء كل هذه الفترة الملاحق النهرية تقطع ؛ الرجال والسلع تنزل وتسلك طريقا اخر للعبور ؛ وتشحن في مركب جديد.

هذه التحويلات مقترحة منذ أكتوبر 2002؛لتجفيف القناة وتكون مجهزة ومؤهلة للانتقال في صيف 2003من اجل مصعد السفينة وهو ملزم بالانتظار حتى 2004.
السد الأكبر في العالم والوظيفة

السد فد انجز بارتفاع 145م ومقياس 2.3كم في الطول (صار أكبر من حقل champs_elysees)والذي سيكون أقوى في موسم المطر؛ماء الوادالاصطناعي يصعد إلى غاية 10م.

الواد الاصطناعي بالإضافة إلى انه انجاز ضخم وابداع إلى غاية (chongqoing) على امتداد أكثر من 600كم ؛فان لم يكن السد أكبر في الطول فلديه أكبر طاقة؛ 26 قناة عملاقة لديها طاقة كهربائية مجملة تقدر ب18.2 مليون كيلواط بالمقارنة فهو يمثل طاقة إنتاج 18 مفعل نووي.

و في النهاية قدر ثمن هذا الكتاب (المؤلف) ب 29-70 مليار اورو في متوسط الاسعار في الضرائب الخاصة بالطاقة الكهربائية ؛ولكن وفي الحقيقة هذا البناء الفرعوني يساوي حياة العشرات أو المئات من الضحايا العمال الذين كانوا يعملون منذ 15 سنة في هذه الورشة.

_________________


للتواصل
فيس بوك
كليكوت
ياهوو
جوجل
تويتر
dadawy@yahoo.com
nimbuzz
adawy_sutra@nimbuzz.com
مجتمعات
نت لوج
adawy85@yahoo.com
دودو
dadawy@yahoo.com
Badoo
http://badoo.com/adawy1985/



شرح التسجيل فى المنتدى
http://wwwadawy.ba7r.org/t2316-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwadawy.ba7r.org
 
سد الصين العظيم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابداع شباب بحرى :: المعلومـــــــــات العامـــــــــه-
انتقل الى: