الرئيسيةhttp://wwwadawyاليوميةمكتبة الصورس .و .جفيس بوكبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
روابط التحميل بالمنتدى جميعها مختصره وبضغطه واحده يتم التحميل وبدون صفحات مزعجه ولا عدادات للوقت
روابط التحميل بالمنتدى لن تظهر وانت زائر وهناك بعض روابط تحتاج رد يرجى التسجيل
رابط ديفكس هوا رابط شبيه بالتحميل من اليوتيوب كل ماعليك هوا الضغط على علامة التشغيل وسيفتح برنامج التحميل الخاص بك فورا
عملية التسجيل فى المنتدى والتفعيل تم اختصارها لتصبح فى اقل من دقيقتين وتم اختصارت البيانات حتى تكون عملية التسجيل بسيطه لكل الزوار
اذا كـــــــــانت لديك افـــــــــكار لتطـــــوير المنــــــــتدى فشـــــــــاركنا وكـــــن احد المؤســـــسين

شاطر | 
 

 الابراج-الجدى-الدلو-الحوت

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adawy1985
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 2443
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 33
الموقع : wwwadawy.ba7r.org

مُساهمةموضوع: الابراج-الجدى-الدلو-الحوت   الثلاثاء يونيو 07, 2011 6:06 am

برج الجدي

- كيف نعرف برج الجدي؟

هل تذكرون قصة لقمان الحكيم، أو قصة أيوب المصري؟

أيوب المصري ذلك الإنسان الذي كان يتمتع بصبر لا حدود له، حتي أنعم الله عليه بالشفاء. دعونا من هذا و حاولوا أن تتذكروا معي قصة السلحفاة البطيئة جداً، لكنها تعرف أهدافها، و مثابرة حتي الوصول إليها. تلك السلحفاة التي استطاعت أن تسبق الأرنب السريع العدو، و فازت في الشوط النهائي.

هؤلاء هم مواليد برج الجدي، مثابرون للوصول إلي أهدافهم و غاياتهم في الرفعة و الرقى و التقدم، و لذلك تجدهم بين المشهورين و الأغنياء من الناس، و من الصعب أن تجدهم بين الناس العاديين إلا مؤقتاً حيث يعيد الجدي ترتيب أهدافه، و سرعان ما يعود مرة أخري إلي الصفوف الأولي.

مولود برج الجدي شخص هادئ جداً يتابع كل ما حوله من بعيد، يحاول دائماً الابتعاد عن صنع المشاكل أو الدخول في عراك، فهو شخص متأقلم مع كل الظروف التي يمر بها في حياته، و هكذا يمكنه التواجد تحت أية تركيبة بنيوية، يقف جيداً علي أرض صلبة، يعرف المعالم لكل ما يحيط به، لا يمكن تطويقه أو تحطيمه، إنه لأمر مستحيل.

في العادة تجد إشراقة عيونهم علي كل من يطالعهم، فلبرج الجدي وجه رومانسي و طلعة بهية جدية لما يتحمله من مثابرة و إنكباب علي العمل، لكنك أحياناً تراهم محاطين بهالة من الكآبة، و ذلك لما يفرضه كوكب زحل علي الواقعين تحت تأثيره من وصاية بالتمسك بالطاعة مع القسوة و الصرامة و النظام. و تذكر دائماً الجدي بصوته الرقيق المتوازن الرصين الهادئ الذي ينفذ إلي أسماع الناس فيبعث في النفوس الراحة و السكينة.

برغم طابعه القاسي كالصخر الناتج عن مواظبته التي تجعله لا يحيد عن أهدافه أبداً لا يعطي أي انتباه أو أهمية لخيبة الأمل أو لقهر الظروف و الحواجز و عواقب الحياة.

يعرف طريقه جيداً و يتجه إلي الأمام، فليس لديه وقت ليضيعه في البحث عن أسباب العوائق في الطريق، يمجد السلطة و يحبها يقدس الأعراف و العادات إلي حد الإفراط، و هو في تمجيده للسلطة و تقديسه للأعراف و العادات لا نستطيع أن نتهمه بالخوف، و إنما هو إنسان حكيم يبتعد عن أي شخص سيئ السمعة، و قد يصفح عن المسيئين له من فرط تسامحه، و يتنازل عن كل حقه أمام خصمه، و نرجع ذلك إلي تكتيكه و فهمه لطبيعة الموقف الذي يوجد به و تقديره الجيد للأمور و تبصره بالمستقبل.

ليس من صفاته أو يدخل في إطار اهتماماته الحقد، التبذير، الكسل، الغيرة، فكل هذه أمور يضيع فيها الإنسان وقته و نفسه بلا أي معني، و قد يعطله هذا عن الاستمرار في مسيرته و عمله.

توقير أبويه و أهله، فهو محب و مقدس للرابطة العائلية، لكنك قد تجده مع مرور الزمن حذراً و متخوفاً من المستقبل، و هو لا يشعر بهذه التبادلات الجديدة في ذاته، فدائماً يعود إلي الماضي بكل أحاسيسه، و يتذكر الأيام الخوالي حيث كانت من أسعد أيام حياته، علما بأن مواليد هذا البرج باستطاعتهم التكيف مع كل ما هو جديد، أما الشخص الذي لا يستطيع هو شخص اجتماعي لكنه لا يحب أن يتدخل في شئون غيره، و لن يسألك عن أمر يخصك، فهو لا يحب أن يضايقك، و يخاف من إثارة النميمة، فهذا أمر لا يطيقه، لكنه لن يتأخر عن إسداء النصح لك إذا طلبت أنت منه ذلك، بل سيمنحه لك عن طيب خاطر و بمنتهى الاهتمام، لكنه لن يهتم إذا قمت بتنفيذ نصيحته أو ضربت بها عرض الحائط، فإذا قمت بالثانية سيعتبرك من صنف البشر الطائشين الغير مستبصرين.

يقولون أن مواليد هذا البرج لديهم حسابات خاصة في الزواج، ليس هذا من قبيل المغالاة، لكن عقله و تبصره و حساباته في صنع المستقبل تمنعه من الزواج السريع، إذ أنه لن يخاطر بالإقدام لصنع حدث كبير كهذا دونما تقدير و حسابات و دراسة مستفيضة من جميع جوانبه، و لا تنسوا أن الجدي لا يحب أن يفشل في أي أمر يخص حياته، فما بالك بأن الأمر يخص عمره الآخر.

لأبناء هذا البرج طبيعة حكيمة، و لذا يمكن الاعتماد عليهم و الثقة في رأيهم. و ليس هذا بالطبع يعني بأية حال من الأحوال أنهم لا يعرفون العناد، بل تري منهم من يتعنت في موقف ما برغم حكمته و تبصره، لكنك لا بد و أن تفهم أن عناده هذا يخفي وراءه سراً ما. كما لا تنس أن برج الجدي يحب السرية في كل أمور حياته، فالسرية هي الوسيلة الوحيدة التي تعنيه في بلوغ مأربه.

لا تنسي أن الجدي يقضي الجزء الأكبر من حياته على كرسيه خلف مكتبه منهمكاً في العمل، فمن الواجب أن ننصحه بالحركة و ممارسة الرياضة لأن جلوسه لفترات طويلة تسبب له الكثير من الآلام، و عموماً الجدي يشكو من آلام الأسنان، حساسية الجلد و ضعف العظام، و لعل رياضة المشي هي أفضل ما يمكن القيام به، و بخاصة أنه يحب المناظر الطبيعية، كما أنها رياضة رخيصة لن تكلف سوي حذاء رياضي.

- الجدي .. الأزياء و السفر:

الجدي كلاسيكي في ملابسه، يميل إلي ما يريحه، و ينفق الكثير من النقود في اقتنائها، و في أحيان كثيرة يشتري ملابسه و يعلقها في دولابه لانتظار الوقت المناسب الذي يصلح لارتدائها، يحب الملابس الداكنة و يعتقد أنها تعطي له وقاراً خاصاً، و ألوانه المفضلة الرمادي و البني و الأسود و الأخضر الداكن.

أما في سفره خارج وطنه فتراه يتصل بمكاتب السفر و يبدأ فيعمل حساباته و دراسات الجدوى في فائدة الرحلة و تكاليفها، و ما إلي ذلك. و عموماً هو محب للسفر، لأنه يحصل فيه علي فائدة علمية و ثقافية و ترفيهية، كما أنه يأخذ موضوع السفر علي محمل الجد و ليس اللعب و اللهو و التسلية.

من مشاهير برج الجدي: جمال عبد الناصر، جان دارك، مارتن لوثر كينج، لوي باستير، إسحاق نيوتن.



- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الجدي:

منذ تقابلت معه سيدتي و أنت تحاولين أن تقومي بمحو ملامح الكآبة و التجهم عن وجهه، لكنك لن تفلحي في ذلك، و نصيحتي لك أن تنظري في داخله لعلك تصادفين مشاعره الطيبة و أحلامه السعيدة و صفاءه و نقاءه في أجوائه و رغباته التي تسير وفق ما يبغي و يشتهي. نعم هو يملك كل هذا في داخله، أما في الظاهر فلن يتبدل أو يتغير الأمر كثيراً برغم رغبته الخفية في الظهور عكس ذلك، و من هنا عليك يا عزيزتي أن تنظري إليه بعيون أخري.

هذا الإنسان قد بني حول نفسه أسواراً ضخمة لأنه يخاف دائماً أن يصاب بالعطب، لكنه في داخله قوى و طموح بشكل خيالي. قد يميل إلي الوحدة في الظاهر، لكنه في داخله ميل غريزي إلي حب كل الناس و يحتاج إلي دعمهم و تأييدهم، كما أنه يتمتع برومانسية لن يستطيع التخلص منها، برغم ما يفرضه عليه كوكب زحل من الحزم و الطاعة و النظام و الدقة و الهدوء، طابعه الهدوء، و عنوانه النشاط و المثابرة و الجد.

لا تنخدعوا من محاولات الجدي في إظهار الاستغناء عن مجاملاتكم، فالحقيقة غير ذلك تماماً ، بل هو في أمس الحاجة إلي الشعور بقيمته و مجهوداته في خدمة الناس، لكن طبيعته المتواضعة هي التي تجعله يرتبك و يرفض الثناء عليه، لكنه في داخله يرغب في ذلك، فلا تنخدعوا من احمرار أذنيه و بريق عينيه عندما تقولون له كلاماً جميلاً.

لا تحزني يا عزيزتي أو تغضبي من زوجك، فالجدي يختلف عن كثير من الرجال في الأبراج الأخرى، فهو عكسهم تماماً، تختلف مراحل الحياة لديه، فتجدينه في أول زواجكما يبدي إفراطاً في الرزانة و الوقار و التأدب و الرشاد، كل معالم النضج و كأنه شيخ عجوز، و لكن عندما تتقدم به السن سيبدو عليه الفرح و السرور، و ترافقه حيويته و إطلالة الشباب، و لسوف يصحبك إلي أرقي المحلات لشراء أجمل الأزياء، ثم تقضين أمسية جميلة بعد العشاء في مطعم فاخر، و لن ينسي أبداً أن يحمل لك زهوراً يلقيها تحت قدميك.

الجدي مرتبط بأهله و عائلته و أقربائه، و من هنا وجب عليك الامتناع عن إغضاب أهله، بل التقرب نحوهم حتي و لو كانوا لا يستحقون هذا، لأن أي تصرف على عكس ذلك ستجعلين به زوجك بين نارين.

الرجل الجدي لن يخاطر باتخاذ قرار سريع بشأن الزواج كما قلنا سابقاً، لكنك لا بد و أن تساعديه في اتخاذ قراره، فهو لا يحب التبرج النسائي و العطور و مساحيق التجميل الزائدة، و أعلمي بأنه يقوم بدراستك من جميع الوجوه.

هو يحب فيك الإخلاص و المحبة و الصبر و الثقة فيه، هذا بالأساس، كما أنه يحب أن تكوني ماهرة في الاعتناء بتنظيم منزلك و إدارة حياتك بشكل نموذجي، يتمني دائماً أن يراك بشوشة الثغر، مرحة، إلي جانب العقل و الثقافة و حسن التصرف. إذا كنت أنت كذلك سيقدرك و يغمرك بعطفه و حبه علي مدي الحياة و مر السنين. و ليس هذا بكثير علي رجل مثل برج الجدي.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الجدي؟

المرأة الجدي تراها بأشكال متعددة: قاسية حازمة. . طبيبة في معملها بثيابها البيضاء، أو تراها قطة برية تملؤها الأنوثة المتميزة.

ينجذب كل من حولها إليها، لكنها تعرف جيداً الطريق الذي يوصلها إلي ما تحلم به، و لسوف تختار الرجل الجدير بها من بين كل الرجال ذلك الرجل الذي سيحملها فوق عرش المجد الذي تستحقه.

المرأة الجدي إذا لم تجد الرجل الذي يستحقها تنخرط في العمل، و بشكل مكثف باعتباره الأفضل لها، لكن فكرة الزواج لن تنتهي بهذه الصورة، بل ستظل عالقة بداخلها، تراودها بين الحين والآخر، و ستحصل علي ما تريد إن عاجلاً أو آجلاً، لأن النجاح في العمل لا يعطي لها الاطمئنان الكامل كما يمنحه لها الزواج.

لديها قوة رهيبة في داخلها تجعلها تستطيع الظهور بشكل متواصل في حالة مزاجية جيدة، و ذلك يرجع إلي قوة إرادتها في السيطرة علي عيوبها و نواقصها.

في البداية لن تقتنع المرأة الجدي بك كرجل يستحقها، و لن تثق في مشاعرك نحوها مهما قلت لها، لكن بعد مرور الوقت ستزداد هي يقيناً بك، و ستستغرب أنت عواطفها و شغفها و ولعها بك عندما تشعر هي بالأمان نحوك و بأنك قبطان السفينة التي توصلها إلي بر الأمان، حينها ستسلم لك زمام الأمور، و ستضعف أمامك و تهديك كل شيء من قلبها و بلا حدود.

امرأة جميلة، تشعر بجمالها كلما تقدم بها العمر، تملك طبيعة خاصة لطيفة و ساحرة و تتميز بنضارة الشباب الدائم، و هذا ما يميزها عن كل النساء التي عرفتهن من قبل، حيث يفتقدن سحرهن و جمالهن مع تقدم الزمن.

أخطأت حينما سمحت لنفسك بالتنكيت علي أقاربها، أنت تعرف جيداً أنها تحب أهلها، بل و تقدس أقاربها، لقد أسأت لها إساءة كبيرة، و عليك أن تعتذر لها، و حاذر أن تفعل ذلك مرة ثانية، فهي لن تقبل ذلك.

المرأة الجدي تحب صنع الهدف و السير في اتجاهه، تقهر كل الصعاب و تكسر كل الحواجز التي تمنعها من تحقيق هدفها، رومانسية عن قناعه، و تحب الموسيقي الكلاسيكية، وجهها مضيء و مشرق دون تجاعيد، و وجنتاها تزينهما الورود فتضيف إليها مسحة جمال، ففتش عن كل ما هو جميل في زوجتك ستكون أسعد الناس.

- الطفل برج الجدي .. كيف نتعامل معه؟

طفلك يختلف اختلافا كلياً عن كل الأطفال، فله منذ الصغر إرادة قوية، يعرف جيداً ما يريد بخلاف الأطفال الآخرين الذين يستخدمون الصراخ و العويل لتحقيق أهدافهم.

إذا لم يعجبه شئ ما سينظر بهدوء إلي عيونكم، حينها ستعرفون أنكم علي خطأ، ستشعرون بذلك جيداً بالضبط كالتلاميذ الذين أخطأوا أمام مدرسيهم.

رغبات هؤلاء الأطفال محددة، و صرف الاهتمام عنها أمر غير مقبول، بل مستحيل، هو يحب النظام و الطاعة منذ نعومة أظافره، تري ذلك في ألعابه و مذاكرته، بل الأكثر من ذلك أنه لن يقبل تغيير طريقة تنظيمه لأموره، نعم هم يسمعون نصائحكم جيداً و ينفذونها، و يرجع ذلك إلي حبهم لكم و تقديسهم للأسرة، فهم يفضلون التنزه معكم، و إذا كنتم منشغلين عنهم فلن يخرجوا بمفردهم، بل سيرغبون في انتظاركم حتي يخرجون معكم.

يحب المذاكرة و يفضل مثابرته و مواظبته و حبه للعمل و المسئولية، يكون من المتفوقين، و قد يصادفه الكثير من المشاكل، لكنه يستطيع أن يحلها بنفسه، فاطمئن.

أطفالكم يحبون التسلية مع الكبار . . مع معلمهم و ضيوفكم بالمنزل و البائع في المتجر، و هم أيضاً يحبون الموسيقي سماعاً و ممارسة، و لديهم مواهب خاصة في ذلك.

قد يبدو علي طفلكم الخوف و عدم الثقة بالنفس، و من هنا يأتي دوركم علي تشجيعه، و بخاصة في مراحل المراهقة، فالحب و العواطف الجياشة لا يستطيع الجدي ضبطها, فساعدوهم في عبور هذه المرحلة و التغلب علي مشاكلها يبقي لكم طيلة عمره.


================



برج الدلو

- كيف نعرف برج الدلو؟

هذا الشخص هو إنسان محب للاستطلاع، يسخر حياته لكل ما يحيط به، بدءاً منك أنت شخصياً و حتى السيارة الجديدة التي أشتراها الجيران قريباً، كل شيء في الحياة و بلا استثناء يسعي لاكتشافه، فالحياة بالنسبة له سر كبير لا بد و أن يكتشف، كما و أن كل من يعيشون معه تحيطهم أسرار كثيرة و يجب أن يكون علي علم بها أيضا.

سينصرف و بكل اهتمام يسأل ليعرف و يكتشف كل جوانب الحياة السياسية و الرياضية يحاول أن يتعرف علي مشاكل الأطفال الصغار و عن الأزمة التي نشبت بين صديقه و زوجته، عن حصان السباق الذي خسر في السباق المرة السابقة، و عما أصاب العجائز من مرض الروماتيزم، و آخر رحلات الفضاء المكوكية، و التطور العلمي في مجال الطب، و سيعرف أيضاً الفرق بين جميع الفنون و لماذا تفضل أنت الفن الأوبرالي بعينه، و أزمة المسرح العالمية، و سبب انصراف الناس عنه. يعرف كل صغيرة و كبيرة عن الريف و جماله، و الوزراء و المسئولين بالدولة الذين لا يقومون بمسئولياتهم تجاه الشعب، آخر إبداعات الكتاب و الأدباء و المفكرين. . . . الخ.

- برج الدلو و كوكب أورانوس:

و مواليد برج الدلو يقعون تحت تأثير كوكب أورانوس، و من تأثيرات هذا الكوكب حب التغيير، الواقعية، و العصبية، و يمنح هذا الكوكب مواليده أيضاً الانفتاح علي العالم، و صحة المنطق و الحكمة و العقل، و الاشتعال الداخلي بحب الاستقلال و إثبات الشخصية المتفردة.

يجب أن تنتبهوا جيداً لتشتته و عدم تركيزه، و ما يحمله بين عينيه من نظرات شاردة تحمل وراءها نظرة تمعن، يصعب على من يعرفه التوصل إلى كنهها، له عيون غالباً ما تكون ملونة. . زرقاء أو خضراء أو رمادية، و شعره في العادة أملس حريري ما بين الأشقر و الأسود القاتم، و البشرة باهتة اللون، أما طوله ففي الوسط، و خطوط وجهه دقيقة، لا تنسي هذه الصفة التي أعتاد عليها الدلو، و هي إمالة رأسه إلي الأمام عندما يكون يفكر في شيء ما مهم، أو إمالة رأسه إلي كفه قليلاً عندما ينتظر منك الإجابة عن سؤال أرسله إليك.

يميل دائماً إلي أسلوب التحليل في كل مظاهر الحياة، و حاول أنت أن تسأله في أمر ما، حتى و لو لم تسأله، بافتراض أنك وجهت سؤالك لرهط من الأصدقاء تقفون معاً، ثق علي الفور بأن الدلو سيجيبك عن سؤالك، لديه إجابة و تحليل منطقي، مع العلم بأنه قد لا يراعي مشاعر السائل بأي نوع من المجاملة أو التكتيك في الإجابة.

لاحظ أن الناس الواقعين تحت تأثير أورانوس يعيشون غالباً غير مفهومين من الآخرين, و يرجع ذلك لأنهم يسبقون عصرهم بكثير، فهم يهيمون في المستقبل، يحاولون اكتشاف أغواره، أما الناس فيعيشون في الحاضر و الحاضر فقط, و لذا نسمع دائماً بأن ما يفكر فيه الدلو الآن سيفهمه الناس العاديون بعد نصف قرن.

و برج الدلو هو برج العباقرة، لكنك لابد و أن تعرف أن ما بين العبقرية و الجنون شعرة، و خاصية العبقرية التي يتمتع بها أبناء هذا البرج قد تؤدي بهم إلي الجنون أو علي الأقل من الصعب أن تفرق بين أفكارهم العبقرية أو ما تحسبه ضرباً من الجنون، فيستحيل الفصل بين حالة و أخري. و هناك أدلة مادية كثيرة تؤكد جنون بعض العباقرة و قيامهم بالتخلص من أعمالهم بالحرق، و التخلص من حياتهم بالشنق.

له طبيعة باردة أحياناً، و عقله غالباً ما يكون شاذ و غريب، يحب الناس و يعطف عليهم، ولديه قدرة رهيبة غير معلومة تمكنه من تهدئة الذين يقعون في حالات عدم التوازن أو الهستيريا العصبية أو المنفعلين.

و المرأة الدلو لديها القدرة علي نزع الخوف من أطفالها.

- ميزان العقل:

يعرف الحياة جيداً و كل الأمور ميزانها العقل، و لن تراه بعقلية خرافية.

يفضل الوحدة و المحبة بين الناس، لكنك من الصعب الوصول إلي أتفاق مع الدلو أو أخذ وعد بذلك الخصوص, و يرجع ذلك إلي خوفه من عدم الالتزام أو الوفاء بما وعد به, و لكن ثق في وعده، فالدلو إذا وعد لن يخلف وعده معك.

- الصدق و الصراحة:

رأيه واضح و مباشر و بكل صراحة، و لن يفرض رأيه علي أحد من الناس, لكونه يحترم جدية الرأي و التعبير و يفترض جدية كل الإرادات، فالكل عنده يتصرف كما يحلو لهم. و صدقني أنه لن يقاتل أحداً لأي سبب من الأسباب، و لن يستخدم العنف، فروحه غير عدوانية، و لكن لا يعني ذلك إطلاقاً أنه جبان، كما و أنه لن يتراجع عن رأي مهما كانت الضغوط التي تمارس عليه.

لا تحاولوا أن تنتقدوا الدلو علي أقواله أو أفعاله, لأن ذلك لن يغير من الأمر شيئاً، و هو سيتصرف كما يحلو له دون أن ينذركم بعواقب فعلته. و لذلك إذا أردتم أن تقيموا علاقة جيدة معه، فعليكم الاعتياد علي مثل هذه الأمور، كما و أنه لن يثق بكم من أول لقاء يجمعكم، و إنما بناء الثقة قد يحتاج إلي دراسة و دقة تفاصيل و معرفة لبواعث تصرفاته، لكن كن علي ثقة من أنه إذا تم اعتمادك كصديق لديه فلن يستطيع أحد أن يغير من قدرك لديه، و لن يستطيع أحد مهما بلغ قدر النميمة التي يحملها أن يزرع في قلبه أية عداوة تجاهك، بالطبع قد يسمع لمثل هذه النميمة, فهو كما قلنا في السابق محب للاستطلاع و الفضول، لكن هذا لن يوصل إلي نتائج ضدك.

- الصحة و الدلو:

أمراض برج الدلو ترتبط ارتباطا كلياً بالجهاز الدموي، و هو أكثر الناس تعرضاً للبرد، و هو أكثر الناس شعوراً بدرجة الرطوبة العالية بالصيف، أما أمراض الشيخوخة فتتمثل لديه في الدوالي و الانسداد في الأوعية الدموية.

كما و يلاحظ عدم الانتظام في دقات القلب, و لذا ننصح الذين هم في حما أورانوس بالانطلاق في الهواء الطلق و النوم بشكل جيد لديه خاصية لا يتميز بها غيره فهو يدرك كل ما يجرى حوله كالرادار تماماً، فمثلاً هو قادر علي الاندماج معك في الحديث في نفس الوقت يدرك تماماً ما يجري أمامه في الغرفة المقابلة من حديث بين أثنين، و يستطيع أن يتدخل في الحديث و يحاور و كأنه موجود من أول المحادثة.

تشتت الدلو الذي تلحظه عليه لا يعني مطلقاً بعده عن الفطنة الغريبة الوصف، فالدلو له قدرة غريبة علي القراءة و معرفة الأفكار و الرغبات التي تفكر فيها، يعرفها قبل أن تنطق بها.

يكره الكذب و يحتقر من يكذب أمامه، بل يسقط من نظره تماماً ، و لا يحب الدين و لا الأستدانه، و هو يسعي دائماً إلي تدبير أموره في كل مسارات حياته حتي لا يأتي اليوم الذي يعرض نفسه إلي الاستدانة.

شريف. . يكره النفاق و المنافقين، و لا يجيد تبرير تصرفاته, لأنه غير راغب في الإفصاح عن دوافعه و تصرفاته و أفعاله لأن ذلك تدخل في خصوصياته.

إنه الأرنب البري المنطلق إلي المستقبل، و الأفكار لديه تتسابق من بعيد و لا يمكن لأحد اللحاق بها أو إدراكها، لكن باستطاعتك التعرف علي فحواها، و ثق في أن الدلو سيساعدك في هذا, لأنك حين تعرف المستقبل و تستشرفه ستصبح أكثر حكمة. و معدن الدلو اليورانيوم المشع، و حجره الياقوت الأزرق الغامق الذي يجسد حكمة الماضي و أسرار المستقبل المجهول.

من أشهر مواليد برج الدلو: توماس أديسون، رونالد ريجان، فرنكلين روزفلت، جاليليو جاليلي.



- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الدلو:

لقد أحببت الدلو، لكن للأسف أحببت الرجل الذي يتهرب من الزواج، لأنه سيظل حزيناً لفترة يودع فيها البشرية كلها لأجلك، فأنت تعلمين بأنه يحب الناس جميعاً، و محنته الآن أنه يحبك أنت فقط من دون كل الناس، فهو ذو نوعية طيبة للغاية، و لأجلك ستبقي الحياة مجهولة لديه. إنه لأمر محزن حقاً.

أولي خطوات علاقتك به ستكون مبنية علي الصداقة، و أنت الفتاة التي منحها اختياره و قلبه من دون الفتيات اللاتي قابلها طوال عمره. لابد و أن تكوني أكثر إثارة مما أنت فلا تتحدثي معه عن الحب و الحب فقط و أنما حدثيه عن أخر التطورات التي وصلتنا، عن أفريقيا و الجوع الذي يعتصرهم، عن مشكلة انقراض الحيوانات و النباتات، كل هذا و أكثر، فالرجل الدلو لا يبغي منك أن تكوني زوجة فقط تطارديه بحب عنيف أو تسوقيه إلي مهاترات الغيرة أنه يريد منك أن تقيمي علاقة من الصداقة المتينة بينكما و هذا لا يعني مطلقاً بأنه لن يبوح لك بحبه بل سيبادر بطلب يدك.

و لكن الأمر لا يسير كله علي نفس المنوال و إنما سيتضرع بآلاف الأسباب عن عدم خطبته.

أولاً: هو يحب أهله و لا يستطيع أن يستغني عنهم و فكرة الانفصال لن تحملها أمه كما أنه ينفق علي إخوته.

ثانياً: هو ليس بالفتي الذي يستحقك أو الجدير بك.

ثالثاً: سترسله الدولة عما قريب إلي دول أفريقيا لحل مشكلة البيئة هناك.

و ما إلي ذلك من حجج و أسباب و عليك أنت أن تسقطي كل هذه الحجج سيضطر لإيجاد حلاً لمشكلة الأنفاق علي إخوته و سترضين بالعيش مع أمه التي لا تستطيع أن تنفصل عنه. كما ستقنعيه بأنه فارس أحلامك الوحيد و أنه هو الجدير بك أما بالنسبة لمشكلة أفريقيا فربما لا تختاره الدولة للذهاب إلي هناك.

لا تتساءلين عن سر انتظارك لهذا الرجل بالذات فهذا الرجل يبدو لك و مهما تأخر حتماً سيتزوجك لأنه أحبك أنت كما و أنك تتمتعين بالصبر عليه و قلما يجد ذلك في حياته.

بعد الزواج لا تحاولي أن تستخدمي سلاح الغيرة فهذه خطوة غير سليمة في التعامل معه فمثلاً لو أخبرتيه بأنك ستقابلين رجلاً غريباً في النادي فبكل هدوء سيودعك و يتمنى لك قضاء وقتاً سعيداً و أن تبقيا صديقين فلا تراهني علي ذلك لأنه لن ينصرف إلي غيرك من النساء مطلقاً كما أن المسائل الجنسية لا تشغله و لا تستهويه فلا تجعلي الأمر محزناً بالنسبة لك.

ثقي بزوجك الدلو و بكلامه كلياً و قدمي له الحرية بالدرجة التي يريدها فهو بطبيعته إنسان ملتزم، أما إذا حاولتي استجوابه في هذه الأمور فيجاوب إجابات تغص بها حياتك فلا داعي لكل هذا.

الرجل الدلو إنسان منظم و يحب حياته و أولاده و زوجته و لن ينسي يوم عيد زواجكما و بدون مقدمات سيحمل لك هديتك عرفاناً بالشكر و السعادة التي يتمتع بهما معك.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الدلو؟

شخصية متناقضة في الحب و الحياة معاً تعشق الحرية و لن تفلح في إثنائها عما احترفت القيام به، لكنك إذا منحتها قدراً من الحرية سيزداد إيمانها بك و ستمنحك حياتها كلها.

لا تنجذب إلي المال فهي تتمني فيك أن تكون إنساناً متميزاً بعقلك و شخصيتك علي أن تكون أغني أغنياء العالم. فهي امرأة مثالية لكل من يمتهن عملاً فكرياً أو علمياً أو سياسياً فهي حادة الذكاء و تمتلك القدرة علي إبراز شخصيتها و التأقلم مع كل المجتمعات بدءاً من المجتمعات الفقيرة و إنتهاءاًً بالمجتمعات الأرستقراطية و بخاصة المثقفة منها.

ستثق فيك إلي أبعد الحدود و لن تعاني معها من الشك و الارتياب في سلوكها و لن تبحث في جيوب سترتك عن أثار منديل سيدة كما أنها لن تسألك عن رائحة العطور النسائية التي تفوح منك لأنك في المقابل ستصارحها عن كل جديد في حياتك حتي لو أظهرت لها عدم إخلاصك فلن تصدقك و كل ما ستفعله هي محاولة الانفصال عنك لفترة من الوقت لترتيب أوراقها و إعادة حساباتها فهي لم تختارك في بداية حياتها إلا عن اقتناع كامل بك.

لا تهتم بالنقود لكنها لا تحب الإقراض أو الاقتراض بل أكثر من ذلك أنها تخاف من الاقتراض خوفها من النار ذاتها و تستطيع بسهولة تدبير كل أمور حياتها بما يتيسر عندها من أموال.

سيدة جذابة، ثيابها أنيقة أناقة غير مألوفة ما بين آخر صيحات الموضة و حتى ثياب جارتها، تعرف جيداً ما يليق عليها حتي و لو كان من الأشياء القديمة فهي بحق تعرف تنفيذ طلباتك بدقة فلديها نظرة خاصة إلي العالم فلا تحاول تغيير قناعاتها و تبديل سلوكياتها و لا تكن غيوراً و لا ناقداً أو بخيلاً أو باحثاً وراء التوافه فتغضبها حينها و تفقد كنزاً غالياً سيوصلك إلي مستقبل مشرق.

- الطفل برج الدلو .. كيف نتعامل معه؟

هؤلاء الأطفال لديهم استقلالية جارفة و عناد غير معهود و إبداع أصيل و نادر و كل ما يفكرون فيه من الصعب التنبؤ به، فأحياناً تظنون أن طفلكم الصغير عبقري و حالات أخري تخافون من أفكاره المجنونة حقاً أنه لغز محير.

طفل الدلو منذ الصغر سلبي النزعة و لن يستمع إلي إرشاداتكم و نصائحكم و أوامركم بل سيفعل كل ما يحلو له، لكن يحب أن تعترفوا أمام أنفسكم بأن حلوله الخاصة عقلانية و صحيحة و يرجع ذلك إلي موهبته و فطنته. و ليست الأمور تسير كلها علي ذلك المنوال بل أحياناً يرتكب الفتي أو الفتاة أفعالاً و تصرفات غير متوقعة لذا يجب عليكم حسن متابعتهم فتربيتهم ليست بالأمر السهل و لذلك يفضل التقاط الأفكار التي يفكرون فيها و تطويرها و صياغتها له بالشكل السليم. كن علي استعداد دائم لأي طارئ يحدث لطفلك فهو متقلب أحياناً متفوق دراسياً و أحياناً تخجلون من نتائجه في الامتحانات. و من هنا يأتي دوركم في ترتيب أفكاره و تنظيم أوراقه


=====================


برج الحوت

- كيف نعرف برج الحوت؟

برج الحوت هو آخر الأبراج و يرمز إلي الموت و الخلود، و يمكننا القول بأن هذا البرج هو خليط من كل ما سبق من الأبراج فيمتلك حكمة الميزان و معرفة العذراء و مرح السرطان و سرعة الجوزاء و كسل الثور و قوة تحليل الدلو و شعور الجدي و اندفاع الحمل و صراحة الأسد و كرم القوس.

يتأثر أبناء برج الحوت بكوكبي نبتون, و المشترى بالدرجة الثانية، و نعرف من كوكب نبتون الخيال الخصب و الإحساس المرهف، ضعف الإرادة، الهروب من المسئولية و عدم مقاومة الرأي العام أما المشتري فهم أصحاب حظ كبير منفتحون علي العالم و محببون للمساعدة.

و برج الحوت لا يسعي إلي المجد و النفوذ و السلطة و حتي الثروة و الجاه فكل هذه المعاني لا يكترث لها و لا تعتني بذلك بالطبع إن هذه المعاني لا تعنيه مطلقاً، و إنما يحمل في قلبه الرضا و يعرف أن هذه الأشياء إلي زوال كما أن رزقهم الذي كتب لهم سيأتي لا محالة.

مولود برج الحوت لا يمتلك المثابرة أو النظام و المواظبة و أنما كما يحمل رسم البرج من معاني حوتان يسبحان، و هو يفضل السباحة مع التيار و ليس ضده و هو في ذلك راض بما منحته الحياة، و القليل منهم من يناضل في معارك الحياة ليحظي بالسعادة و لكنه في ذلك لا يستطيع أن ينسجم انسجاما حقيقياً مع ذاته.

- الهدوء للوصول إلى الهدف:

هادئ إلي أبعد الحدود و غير مبال و ليس هناك من يستطيع أن يخرجه عن ذلك الطور، قد يتحمل الغيظ و الغضب و العنف و التهم و أحياناً اللوم، و كما يصعب إثارة مشاعره و انفعالاته بسهولة، حدثه مثلاًً عن نهاية العالم في مساء هذا اليوم و أنتظر منه إجابة إنني علي ثقة أن هذا الأمر لن يحرك لديه ساكناً. لكن للحوت غضبه و غضبته عنيفة، بعدها يعود إلي صفائه و ملاطفته و ينسي كل ما مر به فهو طيب القلب و يصفح عن من يسيء إليه.

جلده عادة ناعم و ذو شفافية، عيونه صافية كالماء تماماً و في بعض الأحيان جاحظة و جفونها قوية، و أجمل ما فيه أنه لطيف و ظريف فوق العادة و في حديثه معك تحسبه يعوم في الأحاديث. كثير شرب المثلجات من عصائر الفاكهة، كما أنه محب للقهوة و الشاي فباستطاعته تناول الكثير من الأقداح في اليوم الواحد.

يعبر عن رسم برج الحوت: بحوتين يسبحان بطريقة متعاكسة يجمعهما خيط رفيع. و الأمر في الحقيقة كذلك, فالحوتان أحدهما يعوم ليغوص إلي الأعماق في المحيط حيث الماء البارد و كل شيء هادئ و ساحر و جميل, أما الحوت الآخر يعوم إلي السطح لبلوغ أهدافه, و هكذا بالضبط مواليد برج الحوت علي شاكلتين أحدهما موهوب بشكل خارق و نعرف من هذا النموذج العالم ألبرت أينشتاين مبدع النظرية النسبية أما من يختار الطريق السهل و يعوم علي سطح الماء، و لا يغوص إلي أعماق المحيط فطبيعي ألا ينتظر إلا أن يكون ساعياً في مكتب أو بواب عمارة.

الحوت يتحاشي المنافسة و المزاحمة منذ طفولته، لكنه يعرف كيف يحتل بذكاء أماكن متميزة في المجتمع. يمتلك موهبة حباه الله بها و هي التنبؤ, فما يراه بالمنام كثيراًً ما يحدث في الواقع. فإذا حذرك من السفر بوسيلة الطائرة فاستمع إلي حديثه. لديه وهم كبير بأنه أبدي و لن يأتيه الموت سريعاًً فلا يهتم بصحته فهو الأضعف بين الأطفال، و لا يهتم بطريقة أو نظام غذائي و لا الأحلام المزعجة التي تقلقه منذ طفولته سبباً أساسياً لما يصيبه من الخلل في جهازه العصبي.



- الهزل و السخرية:

مرح بدرجة كبيرة و الهزل و الفكاهة سلاحه الأساسي في إخفاء مشاعره التي لا يرغب أن يعرف عنها أحد شيئاً و يجيب أيضاً بالفكاهة عن أي سؤال حرج يتعرض له، و لن يغضب منه أحد أيضاً من نكاته الحادة، و لا لغة التهكم و الاستخفاف التي يستخدمهما في أسلوبه.

طيب القلب و عطوف و يساعد كل من يحتاج إليه، لا يستطيع أن يفرق بين من يستحق و من لا يستحق و إنما يساعد الجميع. فإذا كنت بحاجة إلي أية مساعدة فأذهب إلي الحوت دون أي جهده لفهمك و مساعدتك, و لذا نري الكثير من أبناء هذا البرج من رجال الدين و الرهبان.

يعلم جيداً أن العالم من حوله مؤلم و قاس و لذلك ينظر إليه بنظرة استهزاء لأنه شديد الاعتقاد بأن المكتوب علي الجبين لابد و أن تراه العين، و هو في حياته لن يكترث أو يعيد التفكير أو الاهتمام لكنه في ذلك يخفي وراءه وجهاً عاطفياً و قلباً جريحاً. لن تستطيع أن تحصل منه علي نتيجة واضحة فهو يفضل الاختباء وراء ألفاظ ممكن، ربما، لكنه لن يكون واضحاً بقولته نعم أو لا.

- هواية التغيير:

الحوت دائم السباحة، و قلما يظهر علي السطح، يعيش في دنيا خاصة به فقط، و يخفي نظراته و وجهات نظره و حياته، لا يريد أن يبلغ عنها الآخرين. أما إذا أراد أن تصبح صديقاً له فعليك أن تتمعن في فهم ما يخفي وراء حديثه و أقواله فجميع الناس لا يعرفون الاتجاه الذي يقرر السباحة إليه هل إلي السطح أم قعر المحيط، باتجاه التيار أم ضد التيار، و غالباً ما لا يحدث هذا.

و من مشاهير هذا البرج: جورج واشنطن، ألبرت أنشتاين، فريد ريك شوبان، اليزابيث تايلور، فيكتور هوجو.



- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الحوت؟

أنت حقاً سعيدة الحظ لأن زوجك لديه القدرة علي ركوب الموجة و بانتظارك المجد و الثراء فالرجل الحوت بمقدوره أن يصبح كل شيء و هذا يرجع إلي حزمه و إرادته و بعد نظره، هو ليس بالكائن الضعيف لكنه يعيش طويلاً بين أحلامه تاركاً حياته تذهب كما يشاء دون استقلالية، أية موجة يستطيع أن يركبها، بصراحة ليس كل الحيتان تستطيع الارتباط بهم فالحوت عموماً يستطيع أن يعيش علي قطعة خبز و كفي، لكن كثيراً من النساء لا يعجبها هذا النوع من الرجال و لن تستطيع الاستسلام لذلك.

و هنا يجب أن نشير إلي أن الحيتان أنواع. نوع ناجح جداً في حياته العملية و لا يعطي اهتماما كبيراً لأسرته و يلقي بمسئولية المنزل علي زوجته لأنه منشغل لدرجة كبيرة بأعماله مثال لذلك أنشتاين و جورج واشنطن، أما النوع الثاني ذلك الحوت الذي سيعود في تمام الثانية ظهراً ليتناول الغذاء و يتمدد علي الفراش حتي المساء فيستيقظ ليبقي أمام التلفاز.

لاحظي أن الحوت لا يعطي رأياً خاطئاً أو غير منطقي بل لديه عقل رزين يستطيع أن يمنحك النصيحة الصحيحة و جاهز دائماً لحل المشاكل و لن يبدي أي اشمئزاز أو استنكار تجاه أي مخلوق كان صغر شأنه أو كبر. هو يحفظ السر جيداً حتي و لو لم تطلبين منه ذلك، و لكن أحياناً يقع في خطأ الثرثرة فيفشي سراً لكم دون أن يشعر بأن ذلك سيغضبكم منه.

لديه حساسية كبيرة تجاه القضايا التي تدور حوله، قد لا يظهر ذلك علي معالم وجهه و يخشي من الأصدقاء اللجوجين و الجيران اللحوحين و هذا ما يزيد من ألامه فلا تجعلوه يبكي في داخله لأنه لن يريكم دموعه بل سيتأثر كثيراً و يحزن من داخله.

تذكري دائماً أن زوجك الحوت قد يتحمل كثيراً لكنه سيغضب و لن تكون نتائج غضبه جيدة قد تستحوذ عليه حالة خوف من إيذاء مشاعرك لأنه حساس جداً، و يعرف أن غضبه سيجلب شديد الألم إلي نفسك و هنا يفضل أن يحزن لأيام دون أن يسبب لك أي ألم نصيحتي لك أن تتركي كل ما في يديك و أن تتفاني في مصالحته و الاعتذار إليه و الترويح عنه، عندها حتماً ستفرج أساريره و يذهب الغضب و يعود إلي طبيعته لأنه لا يتحمل أن يغضب منك.

الحوت رجل كثير الشرود لكن هذا لا يستدعي القلق فلا تقلقي من تصرفاته بشأن تبذيره للنقود أو تضييع ممتلكاته و عدم الحفاظ عليها، و هنا يأتي دورك في ترتيب أموره و شد حزامه عندها سيمنحك ثقته و حياته طوال العمر فحققي له أمنيته بشأن المستقبل و بسمة من وجهك الجميل و كوني ذكية و هو لن يبخل عليك و سيهديك العالم بين يديه بما يحمله من ماض أو مستقبل.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الحوت؟

كم هي ساحرة هذه المرأة و هذا ما يجعل الكثيرين من الرجال يسعون إليها و يرغبونها و يعتقدون أنها المرأة المثالية, محبوبة و يحلم بها كل الرجال، و مهرها يزداد يوماً بعد يوم لكنكم لا تعرفونها جيداً.

الزوجة الحوت لن تحاول أن تظهر تفوقها علي الرجل بالضغط عليه أو التقليل من رجولته و كل ما تتمناه منك أن تهتم بها و تمنحها الأمن و الراحة و الحنان بكل ما أتيت من قوة فهي تعقد كل الآمال علي وجودك بجانبها.

ألم تحبها كثيراً عندما رأيت فيها أنوثة و نعومة و لطافة فطرت إليه كما النحلة كي تشم رحيق الزهرة. حنونة إلي أبعد مدي لو كنت تحمل هموم الدنيا علي أكتافك فتعالي إليها.

و تحدث معها بعدها ستشعر بأنك تضعف أمامها و ترمي عن أكتافك كل أثقالك و همومك. سيتبدل وجهك الحزين إلي ابتسامة لطيفة مستمدة من ابتسامتها التي تملأ ملامح وجهها.

لا تغضب منها كثيراً فهي أحياناً كاذبة و متبدلة المزاج لكنها ضعيفة و لن تتحمل منك كلمة واحدة فستجري دموعها لتغرق كل ما حولها و ستنظر إليك بلوم شديد لأنها في هذه اللحظة تفتقد إلي الأمن و الأمان، لا تنسي أن لديها شعور غريزي بأنها غير قادرة عن الدفاع عن نفسها و أنك الفارس الذي تحتمي به، و ها أنت قد خلعت عنها الحائط الذي تستر به، فعليك الآن أن تقوي من معنوياتها و تعيدها إلي حالتها الطبيعية.

هي تمنحك كامل الحرية في مقابل أن تتعهد لها بالحماية الكافية و لن تناقشك في القضايا المالية فتستطيع أن تدبر أمرها بما هو متاح لديها لكن لا تظن بأنها ستذهب إلي العمل لمساعدتك في المصاريف و أنما ستساعدك في ضبط النفقات، لا تنسي عيد ميلادها و يوم زواجكما فهي تقدسها و إلا ستغضب منك كما أنها لن تشعر بأن عمرها قد ولي و قد مرت السنوات من بينكم ستظل دائماً تعيش بروح الشباب، فهي الفتاة التي أخطرتها منذ أكثر من 100عام، و ستظل أنت أيضاً سعيد بشبابها المتجدد و هل يبغي الرجال من النساء إلا أريجها الفواح؟

- الطفل برج الحوت .. كيف نتعامل معه؟

يشبه إلي حد كبير الساحرة الصغيرة ذات المظهر الملائكي يقف بقوة و صلابة بابتسامته اللطيفة و الساذجة في نفس الوقت تعلوها نظرات مستغربة من عيونه الشفافة كالماء.

أكثر ما يحب طفلكم القصص و الحكايات التي يرغب إلي سماعها دائماً، كما أنهم لن يسمعوا كلامكم إلا إذا قصصتم عليهم واحدة من هذه الحكايات.

طفلكم الصغير سوف يسبب الكثير من التعب و يحتاج إلي كثير من المجهود لمتابعته فهو لا يحب النظام و لا المذاكرة و هو ذو طابع ثقيل، يفضل النوم نهاراً و الاستيقاظ ليلاً و يستطيع أن يقنعك بأن المذاكرة في الساعات المتأخرة من الليل ستكون لذيذة و مفيدة بالنسبة له لأن الليل أهدأ من النهار، مشكلة الثقة من أكبر مشاكل هؤلاء الأطفال فهو غير واثق من قدراته و بحاجة دائمة إلي المزيد من انتباه و الرعاية و تزويدهم ببث روح الثقة و تقدير مجهودهم و مواهبهم الفريدة.

في المدرسة ستظهر مشاكل مع معلميه بشأن عدم استيعابه لدروسه و من هنا يجب عليكم مساعدته بإعادة استرجاع دروسه بالمنزل باستمرار و إلا ستكون النتائج غير مرغوبة.

الصبيان و البنات من أبناء هذا البرج يحبون القصص و الشعر و لن يقوموا بتنفيذ أي قواعد أو شروط سوي ما وضعوه بأنفسهم و لو حاولتم فرض نظام بعينه عليهم ستنهار دموعهم.

يحبون التعامل مع الكبار عن التعامل مع الصغار كما أنهم يتهمون دائماً بالكذب، و لكن الأمر ليس كذلك و أنما الخيال الغني القوي الذي يتمتع به صغاركم يعطيهم القدرة علي نسخ بعض الخزعبلات.

حوتكم الصغير إنسان لطيف جداً، يتأثر بسرعة من أي شخص يجرح شعوره لأنه حساس و ضعيف لا يستطيع التكيف مع الحياة بسهولة في فترة طفولته، و من هنا مسئوليتكم تجاهه بالحكمة و الصبر و رباطة الجأش سيتعلم منك كيف يحقق آماله و أحلامه علي أرض المستقبل. و لربما يصبح في يوم من الأيام عالماً مثل أينشتاين يهدي إلي العالم أحدي الاكتشافات العظيمة

_________________


للتواصل
فيس بوك
كليكوت
ياهوو
جوجل
تويتر
dadawy@yahoo.com
nimbuzz
adawy_sutra@nimbuzz.com
مجتمعات
نت لوج
adawy85@yahoo.com
دودو
dadawy@yahoo.com
Badoo
http://badoo.com/adawy1985/



شرح التسجيل فى المنتدى
http://wwwadawy.ba7r.org/t2316-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwadawy.ba7r.org
 
الابراج-الجدى-الدلو-الحوت
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابداع شباب بحرى :: المعلومـــــــــات العامـــــــــه-
انتقل الى: