الرئيسيةhttp://wwwadawyاليوميةمكتبة الصورس .و .جفيس بوكبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
روابط التحميل بالمنتدى جميعها مختصره وبضغطه واحده يتم التحميل وبدون صفحات مزعجه ولا عدادات للوقت
روابط التحميل بالمنتدى لن تظهر وانت زائر وهناك بعض روابط تحتاج رد يرجى التسجيل
رابط ديفكس هوا رابط شبيه بالتحميل من اليوتيوب كل ماعليك هوا الضغط على علامة التشغيل وسيفتح برنامج التحميل الخاص بك فورا
عملية التسجيل فى المنتدى والتفعيل تم اختصارها لتصبح فى اقل من دقيقتين وتم اختصارت البيانات حتى تكون عملية التسجيل بسيطه لكل الزوار
اذا كـــــــــانت لديك افـــــــــكار لتطـــــوير المنــــــــتدى فشـــــــــاركنا وكـــــن احد المؤســـــسين

شاطر | 
 

 الابراج -الميزان-العقرب-القوس

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adawy1985
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 2443
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 32
الموقع : wwwadawy.ba7r.org

مُساهمةموضوع: الابراج -الميزان-العقرب-القوس   الثلاثاء يونيو 07, 2011 5:58 am

برج الميزان

- كيف نعرف برج الميزان؟

للتعرف على صفات هذا البرج علينا أن نتذكر كفتي الميزان العادي عندما ترتفع الكفة اليمني ثم تعاود الهبوط لترتفع اليسري و تظل كذلك حتى يتم الاتزان في هدوء، هذا هو الميزان تراه لا يحب الخشونة و الفظاظة لكنه سيقوم من جوارك ليوقف التلفاز عن العمل دون أن يسألك أو يستأذن منك؟ شخصية ذكية إلي حد كبير و يحل أعقد المشاكل، لكنه تبدو عليه سذاجة أحياناً تضيع كل ما صنعه في سنوات، نعم هو كذلك فلا تتعجب إنسان يحمل بين طياته ازدواجية عجيبة كل إيجابيات العالم و ما يقابلها من سلبيات تعرفه من قسمات وجهه و الغمازات في خدوده و ذقنه، و يقال أن هذه ابتسامة مواليد برج الميزان نموذجية، جميلة، ناعمة، الجسم و البنية مستقيمان و عليك أن تتخيل بريجيت باردو كمثال لهم.

لكي تتعرف على صاحبك الميزان عليك أن تقسم الأمور إلى 50 % لطيف، ناعم، عاطفي، طيب عندما يكون متوازناً مع نفسه، أما في غير ذلك فهو متقلب الأهواء، عصبي، عنيد، عنيف، كئيب إلي حد الموت و يبقي على هذا الحال حتى يعود إلى طبيعته, حيث الهدوء و الذكاء و الطيبة و الحب و الود. هو كما يقول الناس عنه هذا المخلوق شخصين في جسد واحد بينما يحاول صديقكم إيجاد الانسجام في شخصيته لكنه كثيراً ما يفشل.

- العمل الدائم:

باستطاعة الميزان أن يظل يعمل لمدة عشرين ساعة باليوم و لا يخلد إلي النوم إلا لمدة الأربع ساعات يعمل بشكل متواصل و أيام متتالية بلا انقطاع و لكن لا تتعجبوا عندما يغلق على نفسه حجرته في كسل متناهي و لا يريد أن يصنع شيء. فقط أن يلقي بجسده فوق فراشه و كأنه أصيب بمرض النوم. لديه الصبر و المثابرة علي التركيز في موضوع واحد أو الثبات في وضع معين لفترة طويلة و لا تسألوا عن السبب الذي جعله أنتفض من فراشه و أرتدي ملابسه بسرعة و أنطلق إلى عمله المتواصل، قد يتعجب من حديثكم عن تلك الازدواجية ما بين الكسل و النشاط، و قد ينكر تعليقكم على حالته و لكن هذه هي الحقيقة.

- مناقشات × مناقشات:

أحب شيء إلي قلب الميزان هو الجدل و المناقشة بدأً من طريقة عمل الشاي إلي أعقد المشاكل السياسية، فحدثه مثلاً عن براعة الفنان الفلاني في لوحته ستجد الميزان ينبري بكل النقد ليبرهن لك عكس ذلك، أو حدثه مثلاً عن الفيلم الذي شاهدته معه و عن فشل البطل في تجسيد الدور، لاحظه و هو يدافع عن البطل و كأنه أحسن ممثل في العالم مدعماً ذلك بجميع الوسائل.

لو كنت تفضل العيش في الريف حيث الطبيعة و الهدوء و النقاء صدقني بأن الميزان سيقنعك بالمدينة و ازدحامها و الحياة الاجتماعية و رفاهية العيش بها و سوء الريف و سآمة العيش و الملل به. هل عرفت الآن أن المناقشة مع الميزان لن تجدي عموماً؟ جرب بنفسك.

متردد في اتخاذ قراره إلى أبعد الحدود و سيبقي فترة طويلة كذلك يري أن لديه خيارات كثيرة للخروج من عثرته و يظل منتظر أن تحل الأمور من تلقاء نفسها ولكنها غالباً ما تزداد تعقيداً، تردده يؤدي به إلى أبعد الحدود، ستفقد صبرك معه لا محالة و سيخسر هو وظيفته بسبب تردده، هو السبب سوف ينكر كل هذا و سيدافع عن نفسه بقوة. مواليد الميزان يعشقون الفنون و الآداب بكل أنواعها، إنسانيون إلى أبعد الحدود و يقدرون الأشياء فهم كالماس في جوهرهم.

مواليد الميزان متأثرون بكوكب الزهرة. و هو برج هوائي تارة نسيم و تارة إعصار. يكره العزلة و الانقطاع عن الناس كما أنه ينجح في العمل الدبلوماسي بل أن هذا العمل يتيح له الاستمتاع بالحياة، هو ناجح في جعل الآخرين يشعرون بالإعجاب نحوه، يستطيع فهم المشاكل من جميع الجوانب و لذلك يصلح لفض المنازعات و المشاكل بين الناس كما أن منهم الكثيرين الذين يمكنهم القيام بدورهم الطبيعي في صنع السلام.

يحب إنفاق النقود و لذلك يحتاج إلي كسب أكبر قدر من الأموال للمحافظة علي مستوى الحياة التي يعيش بها. تري منهم من يعمل بالبورصة حيث المضاربات برغم نزعته إلى التردد و عدم اتخاذ القرار، الأمر الذي يضيع عليه فرص كثيرة من الربح السريع.

- الأزياء و السفر:

يعتني بارتداء الأزياء الحديثة و يبتعد عن كل ما هو تقليدي و لا يبخل إنفاق الكثير من النقود لشرائها, و يفضل ارتداء الملابس الرقيقة والمثيرة.

يحب السفر و ينشغل في إعداد نفسه قبل حلول ميعاده بوقت كبير و يتعجله بسرعة، يحب أن يسافر بالبواخر السياحية الضخمة ليستمتع بالكسل علي ظهر السفينة طول فترة السفر و عندما يسافر تراه مستلقياً تحت أشعة الشمس في كسل متناهي.

- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الميزان:

عندما ما قابلت الرجل الميزان كان يجب عليك أن تفكر جيداً قبل الارتباط به فلقد سحرك بفتنته و أوقف كل تفكير مستقبلي لديك و جعلك جزء منه، تفكرين كما يفكر و أحلامه أصبحت أحلامك و أفكاره و أصبحت أمنيتك الوحيدة البحث عن طريقة لإسعاده. نعم هو قادر على حل كل مشاكل العالم و لكنه عاجز عن حل مشكلة علاقتك به.

أنت تعلمين جيداً من يوم ارتباطك به سيبقي نصف حياته بالضبط في حالة عدم أتزان و أنت كذلك ستبقي نصف حياتك غير راضية عنه أما النصف الأخر تتمتعين مع رجل مثالي.

مواليد برج الميزان أناس لا يمكن الأعتماد عليهم بالكامل فاليوم يقولون شيء و غدا قد يغيرون من رأيهم فهل باستطاعتك تحمل ذلك إنها مخاطرة بكل المعايير.

يقولون أن الميزان هو الذي أخترع الحب و لكن الحقيقة أنهم هم الذين أوصلوه إلي أعلي درجات الفن. فرجل هذا البرج متيم بالعشق و الغرام و لن يخمد الحب في القلب حتي و لو بلغ التسعين هؤلاء الرجال دائماً محاطون بكثير من المعجبات لما يتمتعون به من مشاعر دافئة، لديهم الكثير من المغامرات النسائية و يزداد ذلك عندما نعرف أن الرجل الميزان لا يحب أن يبوح بكلمة لا أو نعم مفضلاً المماطلة المزعجة حتي يعرف صالحه.

لن تراه يتألم أو يتأسف على فقدان أو ضياع امرأة فالنساء من حوله كثيرات قادرات علي أن ينسيه ما كان، لكن أحياناً يقع صاحبنا في قفص الزوجية مع امرأة متسلطة حازمة غير مترددة تسيطر على حياته و لا يستطيع أن يتخلص منها من فرط تردده و هنا يبدو الميزان عبداً ذليلاً للحب.

غير فضولي و لن يتدخل في أمر يخصك إلا إذا طلبت منه المساعدة حينها سيحاول أن يعرف منك التفاصيل الصغيرة الخاصة بأسرارك دونما أن يشعرك بذلك و لسوف يصل الأمر إلى قضية تجريدية للخروج من حساسية الموقف.

خبير بأمور العشق و فنونه تسأله صديقاته من النساء لمعرفة رأيه و كيفية التصرف لكنه أحياناً يقف ضد من يسأله و يأخذ في مناقشته و تحميله خطأه و يلومه.

الميزان كريم و على استعداد تام لإظهار الكرم في المآدب و بين المدعوين لكنك لن تراه يدعو عدد كبير من الضيوف بل سيسعي إلى دعوة الوجهاء و المشاهير و هو متميز في طلبه يطلب من زوجته النظافة و النظام، بين ضيوفه لن يقبل منك إلا الطعام الشهي و أعلمي الأمور المهمة بالنسبة له لا تتركي التلفاز بصوته العالي لأن ذلك سيثير أعصابه، و احترسي من رائحة المأكولات المتسربة في الغرف و أمنعي أطفالك عن الصراخ و الركض بالمنزل، و لا تقفي أمامه و لفائف الشعر متكومة فوق رأسك أو ما شابه ذلك، هو محب للنظافة و النظام في حين أنه قد لا يصنع ذلك لكنه يريد أن يراه في منزله و من زوجته.

لن ينبهك الرجل الميزان عن السبب في تعكير مزاجه لكنك أنت الوحيدة القادرة على اكتشاف ذلك، و التنبؤ بمعرفة السبب قد يكون بسبب الورود الموضوعة في المزهرية أو عدم تناسق ثيابك، الأمر كله بيدك و أنت التي قمت باختياره و بإرادتك، فحاولي أن تصلحي منه حتى تتساوي كفتى الميزان.

- عزيزي الرجل .. سر المرأة برج الميزان:

رأيتها ناعمة أو طيعة و سهلة فأعجبتك شممت فيها رائحة تشبه ورود الجنة، كانت ترتدي ثيابا حريرية مزركشة بالدانتيل على بنطلون جينز فأعجبك فيها المسحة الرجالية و الصورة التقدمية. مالت عليك بوجهها البشوش و همست لك بصوتها الناعم الرنان فلم تتمالك نفسك في التروي و التفكير فقررت أنها هي الفتاة التي تحلم بها.

هي حقيقة ذكية و حذرة، لن تظهر تفوقها عليك قبل الزواج منك كالوزير الذي يلعب الشطرنج مع الملك فيتراجع الوزير في نقل قطعة الشطرنج التي قد يكسب بها المعركة و بابتسامة خجولة ينظر إلى الملك.

لكن بعد الزواج لا تنتظر أن الأمور ستسير كما كانت من قبل فالمناقشات سوف تستمر طوال الوقت في كل صغيرة و كبيرة، فيما يتعلق بغزو الفضاء أو شراء ملابس جديدة، و بالنسبة لمسألة الجدل و النقاش لا بد أن تخرج منتصرة عليك، و تقر أنت و بكل سرور بأنك كنت علي خطأ و غير محق.

سترفض أن تترك العمل بعد الزواج و إن قبلت ذلك في فترة الخطبة لكنها سوف تتعنت في رفضها بعد الزواج، يرجع ذلك لأن نفقاتها كثيرة و ترفض هي بالطبع أن تكون عبء على زوجها فالزواج بالنسبة لها إتحاد إرادتين لمسايرة الحياة، و لذلك لن تقبل أن تكون دمية في المنزل بل و الأكثر من ذلك ستناقشك في أعمالك و تقترح عليك حلول للمشاكل التي تواجهها.

نعم زوجتك تمتلك عقلية حادة و قدرة عالية على التحليل و ليس عبثاً أن (الحمل-العقرب-الأسد- الثور) يضعون زوجاتهم الميزان على كرسي الآلهة.

لطيفة و عاطفية و منمقة، بيتك سيصبح كالمنازل التي تشاهدها في الكتالوجات و مجلات الموبيليات ‍‍‍‍! كل شيء سيصبح متناسق من حولك. الزهور على مائدة الطعام و حولها، الأطباق تحمل ما لذ و طاب و على أضواء الشموع سوف تسمع الموسيقي الهادئة و الأصابع التي تحمل الملعقة بالطعام تطعمك في فمك، صدقني هذه هي الميزان و جرب بنفسك.

- الطفل برج الميزان .. كيف نتعامل معه؟

((إنه ليس طفل إنه ملاك)) كلمة قالتها الضيفة و هي جالسة بجوارك، لا تعتبري هذا من قبيل الحسد و إنما هي الحقيقة فطفلكم في أبهي صور الأطفال التي نسمع عنها في الحكايات.

طلب طفلكم الطعام فأحضرت له طبقين واحداً من البيض المسلوق و الأخر من الجبن، لكنه لم يأكل فلا تتعجبي فأنت التي صنعتي له هذه الحيرة. فلقد أخذ طفلك في التردد و التفكير فيما يأكل و لكنك لو أحضرت له طبق الجبن فقط فسوف يأكله بالكامل ثم ضعي له طبق البيض المسلوق و سيأكله أيضاً بالكامل فحاولي أن لا تضعي طفلك في حيرة من أمره حتي لا يتردد و يضيع الوقت سدي . .

يخطأ من أن يظن طفل الميزان عنيد، لكنك أنت السبب بإلحاحك عليه في اتخاذ القرار فجعلتيه يتخوف من اتخاذ قرار خاطئ، و من هنا يأتي دورك في تدريبه على اختيار و اتخاذ الموقف المناسب في الوقت المناسب، طفلكم غير كسول كما تظنون و إنما تلك الحالة التي تصيبه هي حالة طبيعية يشعر بها طفل الميزان حالة اللا مبالاة و الكسل و لكنه يتخلص منها ثانية إلى طبيعته من طاقة و نشاط.

لا يحب الثرثرة و لا يرغب في التدخل فيما لا يعنيه بين أقرانه لكنه لن يصبر علي ما يزعجه قد يغلق جهاز الراديو دون استئذانكم فلا تتعجبوا فالفرصة أمامكم لتعليمه.

من الصعب بالنسبة له اتخاذ القرار فكونوا يد العون له للوصول إلى قراره حتي إذا كبر ثقوا بأنه سيتخلص من كثير من عيوبه و سيذكركم بذلك دائماً.


==========



برج العقرب

- كيف نعرف برج العقرب؟

تحرك ببطء في الليل الدامس و أقترب من ضحيته و أطلق سمه المخبأ في ذيله المعكوف الطويل الذي يحسبه الناس أنه يستخدمه للدفاع عن نفسه، و لكنه هذه المرة أستخدمه في الهجوم فسقط الضحية ميتاً.

هذا هو العقرب تلك الحشرة الليلية كما عرفتها الموسوعة، أما مواليد برج العقرب فهم على أشكال مختلفة منهم عديمو الرحمة الأقوياء الذين لا يأبهوا لصرخات الناس، تعرفهم بنزعاتهم الاستقلالية، و عيونهم الحادة التي تحمل جذباً مغناطيسياً خاصاً لا يشعر معهم الناس بارتياح.

لا بد و أن تشعر بنبرات صوت مواليد العقرب فهم يمتازون بقوة صوت تحمل الثقة بالنفس، لا يهتمون بالمديح و لا الذم و يكرهون النفاق و التزييف، منهم من يثقون بأنفسهم و يعرفون قيمتهم و مقدارهم جيداً.

أخطأت في اعتقادك بأنهم باردون فالحقيقة غير ذلك تماماً فذلك البرود الظاهر يخفي وراءه الكثير من الخداع في داخله يحمل كل معاني الرصانة و رباطة الجأش.

العقرب لديه قدرة فائقة على السيطرة على مشاعره و انفعالاته و لا يستطيع أي من كان أن يقرأ وجهه، أو يكتشف ما يدور بداخله فهو كحجر المرمر لا تلحظ عليه أثر من الاضطراب أو التوتر. الجدية من سماتهم الأساسية و نادراً ما يضحكون و إذا رنا إلى مسمعك ضحكاتهم فأعلم أنها ضحكة صادقة من القلب. الكثير منهم يملأ الإخلاص صدره، يحتقر الكذب و النفاق، وإذا أردت أن تعرف حسن تصرفك عن موقف فعلته فسله عنه و ستأتيك الإجابة صادقة مخلصة واضحة و محددة و بلا خجل فالأمر لديه سيان زاد عدد الأصحاب أو الأعداء أو كلاهما.

- العقرب أصناف:

و الآن نستطيع أن نقسم مواليد برج العقرب إلى ثلاث أصناف طبقا لصفاتهم:

الصنف الأول: خطر، سام ليس للمحيطين به فقط و أنما لنفسه أيضا. فلا تتعجبوا حينما لا يجد له عدواً فيغرز سمه في جسده و يموت، فأنه حاقد و البغضاء و الكراهية تملأ صدره و سوف يحطم نفسه في نهاية الأمر لا محالة و هذا النوع لا يوجد منه الكثيرين.

الصنف الثاني: هو ما نطلق عليه لقب النسر لأنه يمتاز بالقوة و الحكمة و الاستقلالية و الإنصاف و لعلنا نتذكر من الشخصيات الواقعة تحت هذا الصنف رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق تيو دور روزفلت.

الصنف الثالث: هو ما نطلق عليه لقب السحلية الرمادية و هو أضعف صنف من بين الأصناف، لا يملك قوة التدمير كما في الصنف الأول و لا يمتلك أيضا قوة الإبداع و الحكمة و الاستقلالية كما في الصنف الثاني بل هو منغلق على نفسه و لا يحب أطلاقاً التأثير بأي شكل من الأشكال علي الأحداث المحيطة به بل هو في انطوائه هذا يفتقد روح الحياة و كثير من هؤلاء لا يحبون الخير للناس. كما نود الإشارة بأن هذا التصنيف لا يوجد بالضبط كما أوردناه بل من الممكن أن يحمل شخص ما من مواليد برج العقرب صفات متنوعة من الثلاثة أصناف السابقة.

لا ننس أن نقول بأن مواليد برج العقرب جميعهم يمتازون بالشجاعة النادرة لدرجة الاستهانة بالموت و كأنهم يعيشون فيه و يتحملون أية تجربة كانت سواء شقاء و فقر أو سخرية الأعداء أو الخطر المميت. و لديهم قدرة على صد الضربات المصيرية و الاقتناع بكسب المعركة.

لمواليد برج العقرب ذاكرة حديدية في تذكر كل المواقف فسيظل متذكر لزميله في العمل لأهانه و الإساءة التي وجهها له، و يتذكر أيضا الكرم و الملاحظة في أعياد الميلاد و الحفلات الخاصة بة. و لا تنسوا أن النسر سوف يعدو عدوا إلى حلبة المصارعة لكي ينتصر عليه، و يسحقه أمام الجميع، أما السحلية الرمادية ستفضل أن تنتظر مهما كانت مدة الانتظار حتي تحين الفرصة، وتنقض في الخفاء و تقضى على عدوها نهائياً فحاذر أن تغضب العقرب لأنك في كل الأحوال سيصيبك الضرر لا محالة.

- صحة العقرب:

هو الذي يسيطر عليها بكامل إرادته فيستطيع أن يقضي على نفسه بالإرهاق العصبي و تسميم أفكاره، و من الممكن أيضا المحافظة عليها بالهدوء و قوته في مواجهة مصاعب الحياة.

لن تستطيع بأي حال من الأحوال أن تحصل على أي شيء يمتلكه العقرب لأنه لن يتنازل عنه و سيحافظ على هدوئه و غضبه هذا.

- تأثير كوكب بلوتو:

يتأثر مواليد البرج كوكب أفلوطين (( بلوتو )) الحذف و الطرد، إعادة الحيوية و برج العقرب مائي بالضبط كأزهار الربيع التي تحمل الرائحة الذكية الجميلة، و لكن أشواكها الحادة قد تؤلمك، طبيعته ملتهبة تتناسب و حجر الشمس و معدنه الفولاذ الذي أصبح صلباً ثم أصابته البرودة و صقلته.

من مشاهير هذا البرج: تيودور روزفلت، بيكاسو، شارل ديجول، ألبير كامي، غاندي، تيودور دستويفسكى.



- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج العقرب:

أنت تعلمين برودته الظاهرة لكنه أصابك بألم شديد، سيبقي يؤلمك لفترة طويلة، و قد لا تعودين إلى حالتك الطبيعية، لكنك إنسانة مولعة بالألم و المعاناة و تملكين الأسلحة الدفاعية ضد تأثيرات ألامه فعليك بالمغامرة و نصيحتي لك أنها ليست مغامرة سهلة.

ها أنت مازلت ترغبين في الاستمرار معه و لا تفضلين الهرب فأسمعي إلي نصحي جيداً من البداية لا بد و أن تتعرفي عليه من كثب و بدقة و تفصيل أكثر فصديقك العقرب إنسان لا يقهر، و هو حتما سينتصر فلا تحاولي استفزازه و إلا لن تكون هناك نتائج طيبة، صديقك يمتلك التوازن بين العقل و العاطفة، وله طبيعة حساسة و يميل إلي التفاخر و الإسراف في كل شئ من المأكل إلي تعاطي المخدرات لديه خصوصية واضحة في الحب و كأنه خلق لأجله و أنا أعرف تماماً كيف أستطاع أن يؤثر على قلبك و جعلك تقعين تحت سلطته.

العقرب في بيتك لن يسمح لنفسه بالهزيمة فهو فارسك الوحيد و ليس هناك رجل فاتن ساحر يملأ عينك غيره. و إن لم يكن الأمر كذلك فسيطلق سمه ليسري إلى قلبك و عواطفك فتصبحين لقمة سائغة و فريسة سهلة ينقض عليها و يتمتع بالتلذذ بها. الرجل العقرب يحكم نفسه و يتبع قواعده الخاصة و لا يفكر في كل ما يناقض فكره و أهدافه، و أكثر شيء يؤلم العقرب هو عدم الوصول إلى مخططاته و أهدافه فيقرر أن يرسل الجميع إلى الجحيم هو صاحب القرار الأول و الأخير و بخاصة القرارات المصيرية و الحياتية يصنعها بنفسه بعيداً عن أراء الأصدقاء و الأقارب، و حتي رأيك أنت كزوجة له. فلا تغضبي وتتساءلين بين نفسك لماذا لم يأخذ برأيك؟ فأنت تعرفين أن عقربك فريد زمانه.

لكي تعرفي زوجك جيداً اقتربي منه أكثر و فكري كيف أستطاع أن يتخلص من أعدائه؟ من أين له بهذه القدرة علي العمل بلا ملل أو انقطاع؟ هو يعرف جيداً أن طريقه غير ملئ بالورود و لذا عندما تعرضتم لهذه المشكلة لم يرتبك أو يضعف و أنما واجهها و كأنه يعرف جيداً طبيعة هذه المشكلة. قليلون هؤلاء الرجال في هذا الزمان . . أليس كذلك؟.

هو لا يحب أن يحاط بأناس لا يفهمون و لا يحبون، معذرة لا تعتبري زوجك سطحياً أو قاسياً فهو لم يخفف من قدرك أمام الناس لكنه رجل حازم و على خلاف كل الرجال الذين يتغزلون في نسائهم فإذا كنت تستحقين منه كلمة غزل واحدة فسوف يقولها لك في ود و رقه حينها ستشعرين بأنها تساوي عشرات مما ينطق الآخرون. حديثك عن الغيرة من الأخريات حديث غير منطقي فأنت زوجة لراهب و فوق كل الشبهات لن ينظر أبداً إلى واحدة غيرك و لن يشغله عنك أية إغراءات نسائية مهما كانت فللعقرب مناعة و حصانه لا تستطيع أي من نساء العالم تحطيمها أما أنت فعليك أن تثقي بنفسك أكثر من ذلك حتي تكوني مرتاحة النفس أليس هذا أفضل؟ أتمني أن تكون الإجابة بنعم.

لقد وهبتك السماء بجوهرة فأخلصي لزوجك و ثقي بنفسك و شاطريه أفكاره و طموحاته سيفهمك هو جيداً و سيكون رائعاً معك في الحب و الحنان و عندها سيحسدك كثيراً من أصدقائك.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج العقرب؟

جمال المرأة العقرب يخفي وراءه الغموض التي تفرضه على حياتها. جميلة و جذابة و مغرية و واثقة من نفسها، وهبتها السماء أنوثة و إغراء يضاهي ما لدي كل نساء العالم. لكنها دائماً لا تنظر إلي ذلك و يدور في خلدها سؤال محير لماذا جعلها الله امرأة؟

نعم لديها رغبة قوية و خفية في أن تكون رجلاً، و لكن هيهات أنت تكون كذلك، تنظر لكل الأخريات نظرة تعالي و تسخر من كل صديقاتها اللائي يحدثنها عن إغراءات المعجبين بهن، لكنها لم تنزل إلي هذا المستوى مطلقاً فيكفيها أن تنظر إلي أي رجل ترغبه فتوقع في قلبه حبها، و يسلم لها سلطته و إرادته فهي تدرك تمام الإدراك مقدار جمالها و جاذبيتها نعم أنها جذابة و مرغوبة حتي و لو كنت في ثياب العمل.

لا تخاطر صديقي الرجل في أن تبدي للمرأة العقرب كلمات الهوى و الإعجاب فلسوف تنظر إليك من شعر رأسك إلى أخمص قدميك بنظرات ثاقبة تعرف منها نواياك فإن كان حديثك يخلو من الجاذبية فاعلم بأنك قد دخلت في المجال الخطأ فحاذر على حياتك.

سأبوح لك بسر من أسرار هذه المرأة هي امرأة ساحرة و جذابة و ستوقع حبها في قلبك و تصبح عبداً لها عندما تتمكن من السيطرة عليك، و لن يكون أمامك إلا الاستسلام لإرادتها، أو الهروب من أمامها, فيما تفكر الآن يا صديقي؟ لا تخف فالأمر ليس كذلك بالضبط فالمرأة العقرب لن تعتز بك إذا كنت رجل ضعيف الشخصية و جبان و إنما ستختار دائماً الرجال الأقوياء أصحاب الكياسة و الذكاء و إذا وقع الاختيار عليك فاعلم بأنك فريد من نوعك بين الرجال.

زوجتك المرأة العقرب تحب و بصدق و إخلاص وستتفاني في حبك و تصنع المستحيل من أجلك و لكن حاذر من غضبها و إذا كرهتك لا قدر الله فرحمة الله عليك.

تحفظ سرك جيداً فلن يعرفه أحداً و لو أراد أن يعرف فسيلقي ما لا يرضيه فالسر لديها يحفظ في أعماقها و من يستطيع أن يغوص في أعماق العقرب لا شك أنه مفقود.

لها بعض النزعات الفردية في إدارة منزلها لأنه مملكتها، لكنها دائماً تسمح لزوجها أن يكون سيد لمنزلها و ليس لمنزلها فقط بل لقلبها أيضاً فزوجها تاجاً على رأسها تشحذ في همته و تبث العزم في روحه لتحقيق أهدافه و طموحاته. فهي تتمني أن يكون سيداً علي العالم كله فما من شك في أن أزواج النساء العقرب متفوقون اجتماعيا و في مراكز مرموقة، و يرجع ذلك للتضحيات و الدعم و المساعدة من أزواجهم.

الغيرة من معضلات حياتها فهي امرأة غيورة لكنها لا تقبل من زوجها أن يغار عليها لأنها بمجرد أن تظهر في أي محفل ستشد أنظار الموجودين إليها و سيلقون بنظرات الإعجاب، و ماذا تفعل هي في سحر عينيها و لطافة حديثها و رشاقة خطوتها. أنها هبه من السماء تتميز بها على كل نساء العالم فكلهم يملكن الأنوثة و الجمال لكن زوجتك العقرب أفضل منهن فهي تملك السحر الأنثوي الحقيقي أتمني أن تكون قد وصلت إلى قرارك النهائي و تربط مصيرك بها. أما إذا لم تكن قد انتهيت من قرارك بعد كل ما ذكرت لك فأنت حقاً إنسان غريب.

- الطفل برج العقرب .. كيف تتعامل معه؟

هذا العقرب الصغير ولد لكي يكون بطل مغوار ينتصر في كل معارك الحياة، ستشعر منذ ولادته بالعزة و الفخر، طفل قوي و أصلب من كل الأطفال الآخرين.

أستخدم معه منذ الصغر الحزم و الانضباطية في تربيته. و حرك فيه مشاعر الرأفة و الحنان تجاه الحيوانات الضعيفة، علمه الصبر و الجلد و احترام الكبار و لا تنسي أن العقرب يحب تعاطي المخدرات فكن حذراً في متابعته.

لديك عجينة من الممكن تشكيلها فأما أن يصبح مخلوق يبغي طريق الخير و النور و أما الضلالة و السقوط فوجه الدفة منذ الصغر و أستخدم القسوة و الليونة و أمزج بينهما فهو لن يحترم إلا من يتفوق عليه و من هنا يحب أن يراك قوياً و هادئاً في نفس الوقت لدي طفلكم العقرب أسراره التي لا يحب أن يطلع عليها أحد لكنه ثاقب النظر يحب أن يتعرف على كل صغيرة و كبيرة في المنزل و يحب أن يتحمل المسئولية منذ الصغر.

يقظ و حذر بشكل غير عادي! مخلص لدرجة إنكار ذاته لكن من يحاول أن يغضبه سيري حقنة من سمه، و لن يشفي من الألم، لا تنسوا أن لطفلكم قدرة هائلة من الطاقة، عليكم توجيهها و استثمارها، و لا تحاولي فرض ميدان اختصاص علمي معين فللعقرب الاستقلالية الكاملة فيما يخص شئونه المستقبلية و ما عليك إلا أن تساعديه في توضيح الجمل الاختيارية، عندها ثق أنه سيختار المستقبل المشرق و ستفخر به.




==============


برج القوس

- كيف نعرف برج القوس؟

عندما رأيته في أحدي الحفلات و يتلفف حوله الكثيرون من أفراد الحفل كان بارزاً بينهم برغم الضجيج الذي كان يلفهم، و السبب في ذلك هو حديثه الطريف الذي يلقيه على مسامعهم فينفجر كل من حوله في قهقة عالية.

عرفته عندما ترك كل من حوله من الحضور و أتي إلي مكان في ذلك الركن الهادئ و أخذ يربت على كتفي و يسألني عن مشاكلي صحيح أني غضبت من تصرفه، و اعتبرته شخص حشري يتدخل فيما لا يعنيه و لكنني حينما أخذت أفكر في كل ما دار بيننا شعرت بأنني أخطأت في حقه فهو لم يقصد إلا التخفيف عني و المساعدة في حل المشكلة التي كانت تؤرقني. و أنا الذي أغضبته عندما أسأت فهمه و ما كان ينبغي أن ألومه فلقد رأيته و هو يأسف من أعماقه.

هكذا دائماً القوس تعرفه من صدقه الفطري و كأنه أتي إلي الدنيا لتوه الآن، بشوش و يحب المزاح أو كما يقول المصريون (( أبن نكته )) و كأنه لا يتأثر بأي من هموم الدنيا كلها، سريع الخاطر يفهم كل ما يدور حوله، متفائل مرحاً و مستقلاً، متفائل بالحياة و المستقبل المشرق مرح و يحب التفاهم مع الآخرين و مستقل عن السلطة.

هو برج المحظوظين، و الذي يحبه الحظ يسعي ليقف بجانبه أسعد أيامه يوم الخميس، و أسعد أرقام الحظ بالنسبة له 3، و لا تنس أن أحواله تتغير كل ثلاثة سنوات.

- القوس وكوكب المشترى:

يتأثر مواليد برج القوس بكوكب المشتري، و هو الوحيد بين الأبراج الذي يتأثر بهذا الكوكب، و يشير هذا الكوكب إلي موسم الصقيع الأول و الخوف الرهيب، و يصور على شكل قنطور و القنطور هو مخلوق يمثل جزءه السفلي جسم حصان أما رأسه فهي رأس آدمي يجمع ما بين كل الطاقات في الأبراج الأخرى فالقوس يمثل إتحاد القوة و توجهها نحو الهدف. يتمتع مواليد برج القوس برأس جميل وجبه عريضة عالية، و خطوط وجه ناعمة، سريع الحركة, و يستخدم الإيحاءات و الإيماءات في حديثه، و هذا ما يغضب الناس منه أحياناً لكنه غالباً ما يفعل ذلك عن غير قصد، له خطوات جريئة لدرجة أنك تخاله يطير على الأرض، عيونه مشرقة تملأها الحيوية و شيء من المكر، تعرفه من قامته التي تماثل الحصان الأصيل، لا يهدأ و لا يمكن أن تراه في نقطة واحدة كونه مسرعاً من مكان إلى آخر.

- لعبة الموت:

تجاربه المصيرية مرتبطة أما باللعب أو الموت. فهو بطبيعته محب للرياضات القوية و النادرة و الخطرة، فتراه مثلاً يمتطى صهوة حصانه و يسابق به كل من حوله، و هذا أمر غالب مقرون بالخطر، لديه جنون بحب السرعة، و لربما يصاب في حادث سيارة من جراء سرعته الجنونية هذا كما أن أغلب العاملين في حقل الطيران حتماً سيكونون من أبناء هذا البرج.

ثرثار بشكل غير معهود و من سيئاته عدم التروي و التفكير و عدم التأني في ضبط حديثه و اختيار العبارات الصحيحة في الوقت الصحيح، غالباً ما يدفع ثمن ذلك غالياً. لا يستطيع أن يكتم ما في صدره و يعتقد في نفسه أنه يقول الحقيقة و أنه لا يحب أن يغضب منه أحد و لكن الأمر ليس كذلك فالقوس صادقاً إلي أبعد مدي، حتي و لو خسر أصدقاءه من جراء صدقه. فأصغ إليه تعرف كل الحقائق بلا أية مواربة.

القوس يتصرف بالقول و الفعل ثم يبدأ في التفكير فيما فعله صوابه من خطأه، فلو طلبت منه المساعدة مثلاً ثق أنه لا يتأخر عنك بل يلقي بنفسه فداءك لكنه و بعد أن ينته الموقف ثم يعود ليفكر فيما حدث هل أخطأ في تصرفه أم أنه أصاب؟، و هل الموقف يستحق منه كل هذا؟

- سرعة الغضب:

لا تغضب من القوس فأنت الذي أغضبته منذ بداية الحديث و ما كان تصرفه من الكلمات التي أنقض بها عليك إلا تصرفاً طبيعياً لما يدور بداخله من غضب، لكنه بعد أن يهدأ و يفكر لا شك في أنه سوف يصحبك إلي الطبيب ليعالج الجروح التي سببها لك، و في صباح اليوم التالي سيصحب في يده الورود لزيارتك في فراش المرض. و عليك الآن يا عزيزي أن تفكر جيداً قبل أن ترميه بأي اتهام أو تغضبه فبمقدورك أنت أن تفكر أولاً ثم تتصرف، لكنك لن تفلح مع القوس في عمل هذا.

- القوس و السفر:

لا يحب الروتين و مولع بالسفر من مكان إلي آخر، يحب الرحلات و هذا شيء راسخ في طبعه منذ طفولته. يجمع ما بين السذاجة و الفرح و التفاؤل و الشجاعة و يؤمن بأن الحياة مسؤولية.

رومانسي برغم أنه غير مستقر في الحب و هو بطبيعته لعوب و غالباً ما يفوز بأوراق اليانصيب. انفعالي كبركان مفاجئ، ثرثار إلي حد الإفراط، كريم كرم غير عادي فقد يقرضك إذا كنت متعثراً و سيظل طويلاً منتظراً لسداد قرضك حتي تتيسر أمورك و لكنه لن يطالبك برده طالما أنت معسر.

من مشاهير برج القوس: ونستون تشرشل، سيناترا مارك توين، لودفيك فان بيتهوفن، والت ديزني.



- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج القوس:

أنت امرأة سعيدة الحظ أن ترتبطي برجل من مواليد برج الحظ أقصد برج القوس، و لكنه في الحقيقة هو برج الحظ فحتماً ستصدقين عندما تصادفين لمرات عدة شيئاً يتألق علي الرصيف و تنحنين لالتقاطه فإذا به سلسال من الذهب مرصع بالماس أو يذهب زوجك مع فريق عمل لاكتشاف منجم ذهب فيعثر على مخبأ يورانيوم. عندها فقط تعلمين بأنك قد تزوجتي الحظ.

فزوجك القوس لديه الكثير من الأصدقاء و المعارف، و ليس لديه أي أعداء تقريباً، و هذا هو السبب الرئيسي في مزاجيته المرحة، أما حظه في النساء فهو سيء الحظ تقريباً، و السبب يرجع إلي كل النساء اللائي تسئن فهمه و لا تأخذ حديثه بمحمل الجدية و لا تنسي أنك قد وقعتي في ذلك الخطأ أيضاً فلم تستطع فهمه جيداً.

عموماً عليك ببعض نصائحي لكي تتمكني من إيقاعه في شباكك لا تكوني غيورة عليه، و لا حكماً علي كل تصرفاته فليس هناك داعي للأسئلة التي تلقي بها في وجهه عندما يعود إلي المنزل في مساء كل يوم. لأن ذلك يصنع المشاحنة و الغضب.

لا تتوعديه و لا تهدديه، و دع له بعض من الحرية، و أنظري إلي عالمه في مرآتك، أقبلي شروطه وحاولي أن تكوني كما أرادك هو نشيطة، سريعة الحركة, محبة للأسفار والزيارات والنزهات. كوني كريمة معه في كل تصرفاتك فهو يحب الكرم و الكرم الزائد.

أحملي وجهاً مرحاً بشوشاً فهذا كل ما يحلم به في حياته و في دنياه، فهو يعيش من أجل المرح و الضحك، و أنت نصفه الآخر فشاطريه ضحكته بشرط أن تكون من قلبك و ليس شفاهك، و أعلمي أنه إنسان صادق و لا يحب المحاورة و المواربة.

زوجك يحب الرياضة و هذا يجعل لديه راحة نفسية و مزاجاً عالياً، و أنت كذلك لا بد و أن تحبي الرياضة حتي و لو متابعة ما يرغب فيه و لا تنسي أن زوجك يحب مطالعة الكتب و يحب أيضاً النساء المثقفات في كل أمور الحياة.

أقبلي منه انتقاداته حتي و لو كانت لاذعة بعض الشيء فتلك قواعد اللعبة، و لن تختاري جزء منه و تتركي الآخر فزوجك كل لا يتجزأ، لا تجعلي أطفالكم حملاً يقيد حركتكم نعم هو محب جداً لأطفاله و يمنحهم الاهتمام الزائد و بخاصة الذكور منهم، و هو لطيف و محب الصغار، و لا يحب منهم تعلم الكذب لكنه في الوقت نفسه إنسان منطلق و أنت تعلمين ذلك فقد يدعوك إلى حفلة سينما أو مسرح أو عشاء بالخارج فلا تجعلي أطفالك حجة لرفض دعوته لأنه حتماً سيغضب و أنت تعرفين جيداً نتائج غضبه.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج القوس؟

أنت تعرف جيداً مشكلتها في الحياة هي امرأة صادقة و لا تخشي أن تلوم أحد عن خطأ أرتكبه أو تقول رأيها في موقف دون مواربة أو خداع، نعم يسبب لك الكثير من المشاكل، و لا يعجبك ما تنطق به أحياناً، فهي تقول ما يجعلك تنفعل غضباً الأمر الذي جعل الحديث غير لائق مما زاد الأمور حدة وجود هذا الجمع الكبير من الناس، و لكن لا تنس ما تصنعه معك بالمنزل عندما تقبلك و تجود عليك بمعسول الكلام من الحديث الطريف الذي ينسيك الدنيا كلها.

هي لا تحب الجلوس في المنزل، و تحب الاستقلالية، و لا تكترث للروابط العائلية و هذا ما يفسر حبها الكبير للقيام بالسفر و النزهات و الزيارات. شخصيتها المستقلة هو معيار حياتها و لن تقبل مبدأ إصدار الأوامر، و لذلك نصيحتي لك أن تطلب منها ما تريد بلطف.

أخطأت حينما سخرت منها بين أصدقائكم في تلك الحفلة فلقد سبب سخريتك ألماً و جرحاً عظيماً في قلبهاً، لكنها لن تظهر لك ذلك أبداً علي الملأ و أنما ستتظاهر أمامك بالمرح و رمى النكات، و في المساء ستظل طوال الليل تملأ الوسادة بالدموع فلقد أنكسر قلبها، لا تنزع المرأة القوس إلى الزواج الذي يقيد حريتها و استقلاليتها، لكنك استطعت أن تنتصر و تفوز بقلبها و هي الآن تحاول أن تسعدك فحاول أنت أن تسعدها، هي تحاول أن تفعل ما يحلو لها و على طريقتها، و أنت تحاول أن تسدي لها النصيحة ثق بأنها سوف تقتنع بحديثك ما لم يكن أمراً و ستترك وظيفتها و عملها لكي تهتم ببيتها و كل ما يحلو لك بشرط أن تشعرها بأنها اختارت الزوج الصحيح بالحب الصادق و الهدوء الأسري.

ستحفظ لك كل كلمة همست بها في أذنها فلديها ذاكرة قوية صدقني أنها تذكر حديثك معها يوم لقائك الأول ذات مرة منذ أعوام و تحتفظ بخطاباتك الوردية و الزهور الذابلة بين دفتي كتاب ألم أقل لك إنها حساسة و عاطفية؟.

هي كربة منزل يقابلها بعض المشاكل فهي ترغب في الأعمال المنزلية و دائماً تفضل أن تكون بجانبها خادمة فلا تبخل عليها إذا كان في مقدورك هذا. و إلا فلتأخذ في اعتبارك أن تصحبها إلي أحد المطاعم في عطلة نهاية الأسبوع.

لا تحب الكآبة و التشاؤم، و الرجل السوداوي لا يناسبها و يجعلها تتحول إلى إنسانة لاذعة و غضبها في ذلك لن يزول.

زوجتك القوس تحب الضيوف و هي سيدة مضيافة أكثر من الزوجة الأسد و امتيازه في ذلك يأتي من لباقتها و مرحها و طرافتها و لا تنسي حديثها معك في ود و حب عن أنك فارس أحلامها التي انتظرته منذ طفولتها، أعتقد أنك إنسان محظوظ بزوجتك القوس. أليس كذلك؟.

- الطفل برج القوس : كيف تتعامل معه؟

طفلك الرضيع لديه رغبة قوية للبقاء دائماً بين الناس، أطفال القوس لا يحبون العزلة، و سيبكون عندما يشعرون بأنهم وحدهم في المكان أما إذا نام الطفل وسط جميع الأسرة سينام و هو سعيد و بكل هدوء سيضحك في منامه.

سيبقي طفلكم متذكراً و هو في شيخوخته كل ما تعلمه منكم حول الآداب و السلوك الذي يجب أن يتبعها، سيحترم حديثكما إلي أبعد الحدود، فعندما تحدثانه عن الصدق و عدم الكذب سيكون صادقاً بين أصدقائه و يعرفه معلمه في المدرسة بهذه الصفة.

هؤلاء الأطفال لا يكفون عن الأسئلة و عن كل شيء و قد تصيبكم هذه الأسئلة بنوع من الاستفزاز لكن صدقوني بأنه ميل غريزي لمعرفة الحقيقة.

طفلكم الصغير يسبب المشاكل و الآلام بسبب شغفه للحرية, هربه المبكر من المنزل نهائياً إلا لكي ينعم بالاستقلالية، فطفلك الصغير سيكبر قبل أقرانه بكثير فحاول توجيهه لأن منعه من ذلك لن يفيد.

طفل مسرف منذ الصغر و على والديه تدريبه و تأهيله لتعلم الاقتصاد و الادخار و ليكن ذلك بعقاب مثل ألا يأخذ مصروفه أكثر من مرة في الأسبوع و إذا أنفقه كله لا يصح تزويده بأية أموال أخري ذلك يربي فيه تدبير أموره منذ الصغر فلا شك في أنه سيفكر في المرة القادمة في توفير أموال تكفيه باقي الأسبوع.

طفلكم يحب العلم بكل أنواعه و يحب اللعب و المتعة، و لكنه غير صبور على ذلك، فهو يحلق دائماً إلي السماء و سيظل يتابع المسير إلي الأمام.

_________________


للتواصل
فيس بوك
كليكوت
ياهوو
جوجل
تويتر
dadawy@yahoo.com
nimbuzz
adawy_sutra@nimbuzz.com
مجتمعات
نت لوج
adawy85@yahoo.com
دودو
dadawy@yahoo.com
Badoo
http://badoo.com/adawy1985/



شرح التسجيل فى المنتدى
http://wwwadawy.ba7r.org/t2316-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwadawy.ba7r.org
 
الابراج -الميزان-العقرب-القوس
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابداع شباب بحرى :: المعلومـــــــــات العامـــــــــه-
انتقل الى: