الرئيسيةhttp://wwwadawyاليوميةمكتبة الصورس .و .جفيس بوكبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول
روابط التحميل بالمنتدى جميعها مختصره وبضغطه واحده يتم التحميل وبدون صفحات مزعجه ولا عدادات للوقت
روابط التحميل بالمنتدى لن تظهر وانت زائر وهناك بعض روابط تحتاج رد يرجى التسجيل
رابط ديفكس هوا رابط شبيه بالتحميل من اليوتيوب كل ماعليك هوا الضغط على علامة التشغيل وسيفتح برنامج التحميل الخاص بك فورا
عملية التسجيل فى المنتدى والتفعيل تم اختصارها لتصبح فى اقل من دقيقتين وتم اختصارت البيانات حتى تكون عملية التسجيل بسيطه لكل الزوار
اذا كـــــــــانت لديك افـــــــــكار لتطـــــوير المنــــــــتدى فشـــــــــاركنا وكـــــن احد المؤســـــسين

شاطر | 
 

 الابراج -الحمل-الثور-الجوزاء

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
adawy1985
مؤسس الموقع
مؤسس الموقع
avatar

عدد المساهمات : 2443
تاريخ التسجيل : 10/05/2010
العمر : 33
الموقع : wwwadawy.ba7r.org

مُساهمةموضوع: الابراج -الحمل-الثور-الجوزاء   الثلاثاء يونيو 07, 2011 5:50 am

برج الحمل

- كيف نعرف برج الحمل؟

إذا كنت قد قابلت إنسانا طيب القلب، كريم الخلق، و خير إلى أبعد الحدود، وجهه يملؤه الفرح و السعادة، و صافحك بابتسامة عريضة، فأعلم أنك تصافح الإنسان الحمل.

و للحمل قدرة فائقة على نسج أساطير في الخيال، و ليس هذا بالطبع بدافع الكذب أو الخداع، و إنما هذا ما يبغيه و يعشق تصديقه، و هو بالطبع واضح تماماً و سهل استكشافه، لا يخفى سراً، و بالرغم من ذلك فهو سريع التأثر و الغضب و العنف كالطفل الصغير الذي يحمل بين يديه لعبة، فإذا حاولت أن تسلبها منه بالقوة فلابد أن تأخذ حذرك، فلا شك أن رد فعله على هذا الموقف سوف يكون عنيفاً إلي أبعد الحدود؛ الأمر الذي يجعل الآخرين يدركون أن الوضع الأفضل هو عدم المساس به و لربما محاولة المحافظة علي كل ما يملكه، و هكذا يتصرف الحمل، حزمه المشوب بالعنف يجعله يصل إلي أهدافه بيسر.

و أعلموا أن صديقكم الجديد حياته عامرة بالإيمان، يحب وطنه إلي أبعد الحدود، كما يحب صنع المعروف مع كل الناس، فهو نصير المظلومين، يندفع للتصدي للظلم غير مبال بالعواقب، و لن تجد من يحاول أن يعيقه عن الوصول إلي مأربه، مشتعل الحماس، و لن يخلد إلي الراحة أو النوم قبل أن ينهي المعركة، و لا يعرف التردد طريقاً إليه، لا يقبل بغير الانتصار بديلاً.

يحتل المكانة الأولي دائماً، يصارع عليها، فالعالم المحيط به يدور في فلكه هو، و كأنه امتداد و ملحق لذاته، أناني إلي أبعد الحدود و مستغرق بالكامل في نفسه فقط، مصلحته الذاتية قبل كل شيء، كالطفل الصغير الذي لا يهمه ما يشعر به الآخرون، المهم هو تلبية رغباته و احتياجاته، يوقف الحياة كلها من أجل مساعدته لتحقيق حاجته، و يتعجب من الشخص الذي لا يساعده، فكيف يهنأ له بال و الحمل يتعرض لمشكلة، لكن طبيعة الحمل البسيطة و صدقه الغير معهود في التصرفات يجعل الآخرين لا يشعرون بكل هذه الأنانية.

كثير الأخطاء و لكنه غير مخادع و غير مرتاب، ينسى الإساءة إليه و يصفح عن من أخطأ في حقه بمجرد مداعبته، لاطفه فيعيد الثقة مرة أخرى.

- العلامات المميزة للحمل:

و لمواليد الحمل الكثير من العلامات المميزة لهم و التي تجعلك تتعرف عليهم بسهولة، فالحمل ذو وجه قوى و حاد و حواجب ظاهرة جداً، ناصع البشرة، منسدل الشعر متلألئ تحت خيوط الشمس الساطعة.

و قد تجد بالحمل غالباً علامات مميزة يحملها منذ ولادته. ضعيف و سريع في آن واحد، تحسبهم يطيرون و هم يسيرون بجوارك، عريضو الكتفين برغم أن هيكلهم العظمى نحيف، لكننا لا نستطيع أن نطلق عليه إنساناً رشيقاً، و يمتاز الحمل بسرعة البداهة؛ و هذا ما يجعله ينجو من الكثير من المصاعب و المطبات و يجعل أعداءه في حيرة من أمره و لا يستطيعون أن يقيمونه بشكل سليم.

- أحذر الحمل الضعيف:

و أعلم أنك إذا قابلت حملاً منسدل الأكتاف حزين النفس عبوس الوجه فلا شك في أن هذا الحمل قد جرح جرحاً عميقاً في طفولته ترك فيه كل هذا الأثر، لكن ما من شك في أنه سوف يعود إلى ذاتيته و وضعه الطبيعي و سوف يستقيم أمره في العاجل باستطاعة الحمل أن يخرج على طبيعته المعتادة و يغير من صفاته الذاتية، إلا من ناحية التشاؤم إطلاقاً، فذلك أمر قاتل بالنسبة له، و هو أسير الإخلاص و يتمني أن يخلص الآخرون قدر إخلاصه لهم و لكنه إذا شعر بخيبة أمل في صديق له أو أحس من أحد الغدر أو الخيانة أو الكراهية فثق في أنه لن يتمالك نفسه و سوف ترى عينيه و هي تنهمر منها الدموع لكنه سوف يحاول أن يصلح الأمر، أما إذا أحس بأن أحداً قد رأى ضعفه و دموعه فاعلموا بأنكم قد جرحتموه جرحاً لن يندمل، فالحمل يفضل الموت على أن يلاحظ الآخرون ضعفه، و هو علي استعداد بأن يلقى بنفسه في التهلكة حتي لا يشعر أحد من الناس أنه ضعيف.

أيما كان شأن محدثه فالحمل يعتني بحديثه و ينظر إليه مباشرة و لكنه إذا أزاح نظره عنك فاعلم بأن حديثك لا يغويه أو أنه قد أنجذب لأمر آخر، و بطبيعته لن يحاول إخفاء ذلك، فلا تتضايق أو تستاء منه، و تذكر طفلك الصغير عندما يكون ممسكاً بلعبة في يديه و يرى لعبة أخري أحضرتها لتوك الآن فسوف تلقي بلعبته التي في يديه و يسرع بالإمساك باللعبة الجديدة.

سوف تري الحمل دائماً يسعى إلي القيادة ، فهذا الإنسان الكريم المتسامح و الراغب في أن يلقي المديح من جميع من حوله سوف تجده تعيس الحظ و يمكن معرفة ذلك بسهولة من حالة عدم الرضا البادية عليه، يكره الروتين، و هو من أفضل الموظفين و أكثرهم تفهماً لطبيعة عمله، لكنه لا يلبث أن يشعر بالسأم، لا يبالي ما يحدث له.

إذا رأيت إنساناً يفتقد إلي الأناقة فاعرف أنه الحمل، و ذلك لطبيعته التي تتميز بالحيوية و النشاط؛ و هذا ما يجعله دائماً في حاجة إلي ملابس تسهل ذلك، فتراه يبحث عن ملابس مريحة و قريبة إلي الزى الحديث دونما تنسيق. و كثيراً ما يرتدى ملابسه القديمة أو يرتدى ملابس جديدة، و لكنه لا يتركها إلا عندما تبلي، و عندئذ يسرع إلي شراء ملابس مطابقة تماماً لما كان يرتديه من قبل؛ و هذا ما يجعل الكثير من الأصدقاء يسخرون منه و يعتبرها هو نوعا من الملاحظة و المداعبة بين الأصدقاء.

- الحمل و حب المغامرة:

والحمل محب للمغامرة و يعشق الإثارة, و هذا ما يجعله كثير الأسفار، و يستطيع أن يجوب العالم بأقل الإمكانيات، فقد تراه حاملا ملابسه و فراش نومه على ظهره و يسير ألاف الأميال أو ينتقل بوسائل المواصلات الرخيصة كالسيارات بالبر أو السفن بالبحر، و قلما ينتقل بالطائرة. ويستطيع -بالطبع- أن يتكيف مع كل الظروف الصعبة، فينام على شاطئ بحر، أو تحت ظل شجرة، و هكذا من خلال محادثتك له تعرف أنك تحدث موسوعة عن حضارات و عادات و ثقافات الشعوب، لكن الحمل كما تعرفون مهمل ومتسرع ، فقد ينسى حافظة نقوده أو بطاقة الهوية في أي مكان يكون فيه ، وهى الغلطة الفادحة أو الخطأ الغير متوقع الذي قد يؤدى به إلى متاعب لا يستطيع مواجهتها.

ويفتقد الحمل إلى رقة الذوق واللياقة في الحديث والتواضع مع الآخرين والتكتيك للخروج من المواقف المخجلة ، فمثلا إذا حاولت أن تكرمه بتقديم هدية في مناسبة اجتماعية فتجده مظهرا لك سعادته من الهدية وقد لا يعجبه غلاف الهدية فتجده يسخر منه ولن يصبر حتى تنتهي الحفلة ويفتح هديتك ، بل سوف يفتحها أمامك ليرى ما فيها ، و لربما يمزق غلاف الهدية من شدة تلهفه على معرفة ما تحويه ، وعندئذ لابد وأن تعرف أنك سوف تتعرض إلى أحد موقفين : أولهما ألا تعجبه الهدية ؛ فيسخر منك ، ثم ينحيها جانبا ، أو تعجبه الهدية ؛ فسوف يشكرك عليها ، و لربما حدث الآخرين بالحفل عن هديتك . وهنا ننصحك بمراعاة عنصر التشويق في هديتك.

مولود برج الحمل مثله مثل مواليد برج الأسد والقوس أصحاب الرمز الناري ، كثير التعرض للأمراض المعدية مثل الزكام والبرد ، لكن قوته البدنية تستطيع أن تقاوم ذلك ؛ ولذا على الحمل الانتباه إلى الاهتمام بصحته ، ولا يتقاعس عن زيارة الطبيب بانتظام ، على الأقل لفحص بصره وأسنانه التي يشكو من أي ألم بسيط بها.

و الاعتناء بعملية التغذية هي الواقي الأساسي لما يتعرض له من أوجاع في عموده الفقري و اضطرابات المعدة ، ولا يتواكل على القوة الجسدية التي وهبها الله له.

و لو حاول الحمل استخدام أبسط قواعد اللياقة والتواضع والتكتيك لنجح في حياته نجاحا باهرا، لكنه دائما يرى أنه هو الأفضل ورأيه هو الرأي الصائب دائما وكل من حوله لا يساوون صفرا على اليسار, ولذا فهو لا يصلح إطلاقا لكي يكون دبلوماسياً.

- عزيزتي حواء.. سر الرجل برج الحمل:

عزيزتي الأنثى الجميلة : إذا كنت تحلمين بفارس يمتطى صهوة جواده يحملك معه إلى دنيا الخيال ، أو إذا كنت تحبين الرجل السوبرمان الذي يصنع المعجزات ، أو إذا كنت تفضلين هرقل الشاشات السينمائية حين يلمع في السماء ، وينفجر في أعدائه كالإعصار ، ويخطف أبصار الجميع كالبرق ، فها هو خيالك قد تحقق أمامك ، الرجل الحمل . أما إذا كنت من النساء اللاتي يفضلن الزواج المستقر في هدوء و أمان، فليس هذا بالطبع هو فارس أحلامك.

فأعلمي عزيزتي أن الرجل الحمل متقلب المزاج بأسرع مما تتخيلين، فقد يحدثك بحماس في أحد الموضوعات المهمة، ويعود بسرعة كالطير الحالم أمامك إذا شعر بالغضب منك أو مل مجلسك فما عليك إلا الرجوع إلى نقطة البداية.

وأنت تعرفينه جيدا فهو خيالي و مبدع ، الحياة معه عمل شاق ومضن . فإذا كنت ذات طبيعة هادئة متقوقعة ، فنصيحتي عدم الارتباط به ؛ فلن تستطيعي اللحاق به لأنه لا ينظر إلى الوراء ، ولسوف تفقدينه في طريق الحياة.

ولا تنسى أن الرجل الحمل حازم وواثق من نفسه ، متفوق على أقرانه وعلى نفسه أحيانا ، رابط الجأش ، صارم ، أناني ويحب أن تتحقق رغبته على الفور ، وإلا سوف تنطلق ثورته كالبركان ، كثير النسيان ، وأنت ذاكرته الحديدية التي يجب ألا تنسى, وسوف يعتمد على ذلك ، وعزاؤك الوحيد في هذا الرجل الحمل أنه كريم إلى أبعد الحدود ، يتقاسم مع الناس ما يملك ، وسوف يفضلك على نفسه في كل ما يملك بشرط أن تملئي حياته بالحب ، فعلاقة الحمل بالحب مدهشة ، يحب بقوة وحرارة ، ولسوف تشعرين معه بأنك ملكة متوجة على عرش قلبه ، فهو مخلص في حبه لك ، ويعتقد بأن حبه هو الوحيد في الكون ، يعتبره أقوى من حب قيس لليلى ، كما يظن بأنه هو روميو وأنت محبوب جولييت ، وسوف يظل على هذه الحال في حبه بعنف ، وحذار أن تنهار قصة حبه معك ؛ فلو انهارت سينقلب كل حبه لك إلى كره ، وكره بعنف ، إذا تملكته الغيرة عليك فيجب الاحتراس منه ، فقد تصل غيرته إلى حد القتل.

إلا أن الحمل مخلص لك حتى النهاية ، فإذا شعر بالفشل معك فسوف يلملم أشلاء هذا الحب ويذهب ليبحث عن مصدر إلهام جديد ، وعندما تسمعين منه كلمات العشق والشوق فاعلمي أنها كلمات تخص لحظة إطلاقها ، وقد يجن لو لم يستطع أن يجعلك محبوبته التي رسمها في خياله.

وطريف أمر حب الرجل الحمل فهو يحب المرأة الغامضة ويفر من المرأة التي تكشف له أوراقها، ويحب في المرأة الإخلاص.

ومستعد للإنفاق عليها بلا هوادة شرط أن يبقى حبها له فقط.

يجب أن تكوني رومانسية بالحد المطلوب وإلا سوف تجدينه حزينا مغتاظا، وفى النهاية سوف يتركك للبحث عن حبه المنشود.

ومن وجهة نظره بالطبع أنه لم ينقض عهده معك ، بل أنت التي تخليت عن وعودك ، فلم تكوني كالبلبل الصداح بصوتك الملائكي ، وقد كنت معه رتيبة ، حزينة ، متواضعة إلى حد لا يطاق ، فحاولي من جديد ، فالحمل الرجل صبره بلا حدود ، وعلى استعداد أن يعود إليك بشرط أن تثبتي له أنك أحسن امرأة في العالم ، ولسوف يحدث هذا بأن تعتبري كل الماضي الذي بينكما كأن لم يكن ، و تذكري بأنك كنت السبب في كل ما حدث ، وهو غير مخطئ ، حينها يمكنكما أن تعيشا في سعادة.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة الحمل؟

إذا رأيتها وهى تفتح الباب بنفسها ، أو وهى توقف السيارة التاكسي بالطريق لنفسها ، أو تنزع معطفها دون انتظار للباقة من يصطحبها في الحفل ، ثم تسحب كرسيا بيدها ، وتجلس عليه فاعلم أنك أمام المرأة الحمل.

فالمرأة الحمل لا تنتظر أي رجل، فهي تصارع في الحياة من أجل لقمة العيش، وتقوم بجميع الأعمال أفضل من رجال كثيرين.

وهى زعيمة وقائدة مسئولة تمسك بزمام الأمور ، تقدم الاقتراحات والمشاريع.

تعجب بالرجل صاحب الشخصية المستقلة ، تراه أمامها لغزا يصعب حله ، ولسوف تبدأ في مطاردته ، وهى معتزة بنفسها ، فلم يخلق بعد الرجل الذي لا يقبل نداءها . وتثبت أنها المرأة الوحيدة في العالم المرغوب فيها من كل الرجال، وسيأتي ذلك الرجل واقفا بين يديها طالبا الصفح والحب.

المرأة الحمل ترى أن جميع الرجال منجذبون إليها ، ويتمنون مجرد ابتسامة منها ، ولكنها لن تمنحها إلا لذلك الرجل الذي تريده دون أن يبلغها ، فهي موهوبة ولا تهتم بكل التقاليد في المجتمع ، ولا تهاب الأعداء وستدافع عن محبوبها برباطة جأش ، بشرط أن يحارب هو العالم من أجلها ويركع على ركبتيه عند قدميها ، فهي امرأة قوية وموهوبة ونظيفة تعيد بناء نفسها ، إقامة مجدها إذا تهدم ، قادرة على المقاومة بأنوثتها الطاغية ، وتظهر إمكانياتها وكفاءتها الرهيبة إذا تطلب الأمر منها ذلك.

إذا أحبتك فاعلم أنها سوف تخلص لك روحا وجسدا ، وفى أي حال من الأحوال ، فطبيعتها أنها لا تجمع بين عاشقين بقلبها في آن واحد ، ولكن عليك بدورك ألا تمنعها من عملها الذي تعشقه ، بل عليك أن تشجعها على الترقي في منصبها حتى إذا جمعت بينكما خلوة على أحد الشواطئ الجميلة وحدثتك عن قدراتها في عملها بين الرجال فلا تعنفها أو تزعجها بل شجعها على ذلك.

عندئذ تحفظ لك مكانة أكبر في قلبها وتشعر بالسعادة منها في تصرفاتها المقبلة في الحياة.

المرأة الحمل تحب مساعدة الناس وإهداء الهدايا للمحتاجين والمعاونة في فترات الشدائد ، فالحياة لديها ليست علاقات متبادلة ، بل امتلاك متبادل ، فالأكواب والملاعق بالمطبخ وأموالك في البنك وأحلامك وأصدقاؤك .. كل شيء يخضع للتبادل.

لا تحاول أن تخفى عنها سرا ، فإذا عرفته من غيرك فستنفجر غيظا وتنقلب من قطة هادئة إلى نمرة متوحشة قد تفتك بك ، ولا تحاول أيضا أن تنتقدها على مظهرها أو ثيابها فأنت تعرف موقف الحمل من الملابس ، لا يهتم بذلك ، وعموما إذا حدث منك ذلك فثق أنها سوف تتقبل الأمر على سبيل الضحك ولن تعنفك أمام الأصدقاء ، ولكن لابد وأن تأخذ حذرك مما يحدث لك بالمنزل عندما ينصرف الأصدقاء.

المنزل بالنسبة لها عقاب لأن أعمال المنزل لا تستوعب مواهبها وإبداعاتها، وهى لم تخلق من أجل إنتاج الأطفال ، قد تمنح الدفء والشعور بالأسرة فحذار أن تمسك الجريدة وأن تتناول معها الإفطار فلا تنشغل عنها بالجريدة ، فهي ليست خادمة أعدت الإفطار . حاول أن تبث لها مشاعرك وأحاسيسك دليل السعادة، فاستيقظ أنت مبكرا وأعد لنفسك طعام الإفطار، ولا تكلف نفسك مشقة الحديث. كلمة منك تظهر عدم ارتياحك لمظهرها سوف تجدها طوال النهار أمام المرآة أو تذهب إلى الكوافير لتنال إعجابك ، إذا حدثتها مثلا عن التسريحة الجميلة للسكرتيرة الخاصة لك بالمكتب فاعلم أنها سوف تزورك في مكتبك في هذا اليوم وبعدها تذهب إلى الكوافير لعمل نفس التسريحة ، بالطبع أنت تعرف تماما أنها في المساء سوف تطلب منك إقالة السكرتيرة من عملها.

- الطفل الحمل .. كيف نتعامل معه؟

ليس طفلا ككل الأطفال ؛ فهو في العادة ينمو أسرع من الآخرين ، يبدأ المشي والكلام قبل أقرانه من الأطفال ، لكنه ليس مخلوقا لطيفا وسهل التشكيل ، بل هو أصلب من الحديد ، يتمتع بإرادة قوية منذ الصغر ، تراه يطرق بملعقته الصغيرة الطبق كي تسرع أمه بالطعام ، ولا يريد أن يطعمه أحد في فمه ، فهو يستطيع أن يعتمد على نفسه ، وقد يقلب الطعام على الأرض ؛ فذلك الطعام لا يعجبه ، ولن يفيد أسلوب التهديد والعنف فهذا هو الحمل الطفل.

صعب القيادة والتوجيه، سريع في ردود أفعاله بعنف، فقد تضربه ضربة على وجهه، فصدقني أنه لن يتردد في ردها لك، عليك أن تعد نفسك لتربيته من اليوم الأول لقدومه إلى الحياة.

حاذر من وقوع آله حادة أو علب كبريت أو مواد تنظيف في يديه، فهو لا يتردد في استخدامها وعليك باليقظة دائما، فالحمل الطفل مرهون بالحوادث المؤسفة، ولن يفيد تهديدك له أو تحذيرك من استخدام هذه الأدوات، بل بالعكس سيزداد شغفا بها.

لن يشكو الطفل الحمل من أمراض أثناء نموه مثل الأطفال الضعفاء، بل على العكس ستجده قويا إذا لم تهمل في رعايته، لا يحب أن يعكر مزاجه أحد، قوى وعنيف، سخي وكريم مع الأصدقاء، علما بأنك لن تستطيع اختيار أصدقائه.

ولكي يكون الطفل الحمل طوع أمرك عليك أن تظهر محبتك له.

وتبعث فيه روحا لتفوق وأن تشجعه على إتباع الهويات الإيجابية ، وعندها ستجده يحاول دائما أن يظهر بأفضل ما يكون الأطفال ولسوف يقنعك بقوته الخفية وستعرف ذلك من معلميه وتشاهده في سلوكه . فطفلك الحمل قائد بين أصدقائه مبتكر ومبدع للأفكار الجديدة ولن يقبل بغير التفوق بديلا بشرط أن يجد منكم التشجيع والأمان، الحب.

ولا تنسوا أن طفلكم الحمل الصغير خيالي يحب القصص التي تدور حول الأبطال الأقوياء الذين بهروا العالم بمغامراتهم، فاظهروا إعجابكم بقدراته، وكونوا على ثقة في أنه سيفعل ما تبتغون.




=======
برج الثور

- كيف نعرف برج الثور ؟

إذا جلست بجوار شخص تبدو عليه علامات الهدوء والسكون وأخذت تتحدث معه فكانت إجاباته قليلة وقصيرة لا تزيد عن نعم، لا، بالضبط، بالتأكيد، أحياناً، إلى اللقاء، فتأكد من أنك كنت تجلس مع الثور.

فالثور هادئ في حديثه، بطيء في حركته يصلح لأن يكون مزارعاً ممتازاً أو أقطاعياً أو مديراً لبنك أو حاكماً ونادراً ما يصلح لأن يكون مندوبا للمبيعات أو مديراً للتسويق أو مهندساً معمارياً أو سينمائياً أو بهلوان في السيرك فبرج الثور شخص هادئ لن تستطيع أن تجعله يفقد هدوءه حتى لو أمسكت بدلو مملوء بالماء الساخن وسكبته فوق رأسه أو صرخت في وجهه بأعلى صوتك لكنك لا تستطيع أن تحوله عن أمر عزم القيام به مهما كانت محاولاتك.

- أحذر من غضب الثور:

هو إنسان مسالم إلى أبعد الحدود وسعادته مبعثها هدوئه و لن يغضب أو يحاول الثأر مهما جنيتم في حقه، لكنني أحذركم من غضبه فقد يغضب في العمر مرة أو مرتين و لكنها لا تمر بسلام فغضبه هذه المرة سيكون عظيماً بل سيحطم كل من يقف في طريقه. نعم سوف يكون غضبه أعمى مرعب لكل من حوله و لا تضبطه أية ضوابط.

- العلامات المميزة للثور:

تعرفه من نظراته القوية وحركته البطيئة وبنية جثمانه المتينة له رقبة عريضة تحوى عضلات قوية، صاحب أعرض صدر و أكتاف قد تراها لإنسان، يتناول طعامه ببطء و يمضغه بين أسنانه جيداً، أذناه صغيرتان تحسبهما ملتصقتان بالرأس، شعره يميل للون الأسود و مجعد في أكثر الأحيان، طبيعته قوية و عقله رزين.

و الثور لا يحب مطاردة النساء برغم أنه محبا لهم لكنه يفضل إبداء الإعجاب فيأتون إليه ساعين إلى الفوز به، لا يتذمر أو يغضب إذا فقد شيء كان يرغب الحصول عليه فحالته الهادئة تساعده على استقبال أية مشاكل، يسعى دائما لتحقيق أهدافه و لا يمل من ذلك، يسعد باستقبال ضيوفه في منزله عن لقائهم في المحافل خارج المنزل فهو عائلي بطبيعته.

- الثور و الأرض :

عشق الثور الأول هو الأرض بما تحمله من اللون الأخضر عنوان الثمار يلبى دائما نداء الأرض و يلقى بنفسه في أحضان الطبيعة يسعى دائما لكي يملك منزل منفصل تحيط به حديقة يملأها بالزهور أو على الأقل شرفه في شقته تجعل له منفذاً لممارسة هوايته زرع أحواض الأزهار.

مواليد برج الثور يتمتعون بصحة يحسدون عليه و نادراً ما يتملكهم المرض، لكن الشكوى التي يشكو منها أغلب مواليد هذا البرج هو السمنة، و سبب ذلك الإفراط في الطعام مما يؤدي إلى احتقان الدم في العروق، واضطرابات الأوعية الدموية.

و لكونه صحيح البدن منذ ولادته يستطيع أن يعود إلى صحته و يتجنب الأمراض السابقة عن طريق احترام نصائح الأطباء

و انطلاقه في الهواء النقي الذي يتمتع به دائماً.

و الثور يحتاج دائما إلى شيئين الأمن المادي و الأمن العاطفي، و الأمن المادي يعنى بها رغد العيش و رفاهية الحياة فهو يحب أن يغطى كل تكاليف الحياة، و أن يلبى احتياجاته الكمالية قبل الضرورية كما أن الأمن العاطفي أمر أساسي بالنسبة له فهو دائماً يرغب في زوجة و أسرة مستقرة هادئة.

هو مادي في تعامله مع الآخرين، و هذا ما يعطي للحياة معني بالنسبة له، و هذا أيضا ما يجعل الكثيرين من الناس لا يستحسنون تصرفاته, و لكن أين هو الإنسان الذي لا يحب التعامل المادي؟

- سر .. قوة التحمل:

لديه الصبر و قوة التحمل، تحسبه غبي و بطيء الإحساس و لكن الأمر لم يكن كذلك أبداً فهو يفكر في الموضوع ليقول كلمته الأخيرة و دائما ما تحمل الكثير من الخير له.

صديق مخلص تكاد تكون صداقته أبدية، و يمكن الاعتماد عليه في أشياء كثيرة، لكن ليس للحد الذي يلقى نفسه في التهلكة مكانك فلا تحاول أن تحرجه في موقف مثل هذا لأنك قد تخسره إلى الأبد، يستمع جيداً إلى شكواك و يتعاطف معك، و قد يسلم كتفيه العريضين لكي يحتضنك و يخفف عنك.

الحب لديه حب عقلي يزن الأمور بعقله فإذا أقتنع بذلك مرر الموضوع إلى قلبه، و مقياس الحب لديه ثلاثة أشياء الجمال و المال و الجنس، فالجمال لأنه يعشق الوجه الحسن استلهاما من حبه للطبيعة, أما المال فيمثل بالنسبة له الأمن المادي، والجنس يمثل له دفء الحياة.

و الثور طيب القلب يحسن تربية أولاده بحبه لهم، صارم في تعليمهم النظام، و يحاول دائما أن يجعل منهم من هو أحسن منه لكنه صامت داخل المنزل، و لا تسمع صوته كثيراً، و ذلك ما يقيم الحواجز النفسية بينه و بين زوجته و أولاده و خصوصا عندما يبلغ الأولاد سن المراهقة.

خائف من المستقبل باحث عن الأمان المادي وغير مجازف نهائياً و لذلك لا يحب أن يفكر في مشاريع تدر عليه ربحاً سريعاً لأن مثل هذه المشاريع تحمل في طياتها عامل المخاطرة و المخاطرة بالنسبة له فقدان الأمن المادي، و إذا فقد الثور الأمن المادي فأعلم أنه فقد معنى الوجود و الحياة.

و صديقنا الثور تقليدي في ملابسه، يرتدى البدلة و رابطة العنق و لذلك معني سيكولوجياً في تكوينه. و يحب أن يقتنى الأشياء الثمينة و بالتالي سوف تكون بدلته بأغلى الأسعار.

غير مغامر و لا يحب الإثارة و بالتالي لا يسافر إلا إذا كان سفره يحمل بين طياته عائد مادي كبير فالسفر لديه وسيلة لا غاية. يضع له الخطط قبل ميعاده و يحسن تدبير الأمر جيداً، و يكره ركوب الطائرة فهو لا يشعر فيها بالأمن، لكنه يركبها و هو مضطر و يظل يستعد لذلك قبل ركوبه بفترة. معظم أبناء هذا البرج من الأغنياء لذا يفضلون الحجز في مقاعد الدرجة الأولى، و النزول في الفنادق الفاخرة، كما أنهم يعتمدون على الفندق في تدبير جميع احتياجاتهم.

لا تنسى إذا أحببت أن تهدى صديقك الثور هدية أن تكون هدية كلاسيكية و عملية يمكن أن يستفيد منها مادياً كمزهرية أو تحفة من النحاس أو البرونز و ثق أنه لن ينسي هديتك.

و من مشاهير هذا البرج: سلفادور دالي، إليزابيث الثانية، فرويد، وليم شكسبير، لافونتين، بيتر تشايكوفسكي.



- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الثور:

أي صنف من الرجال تظنين يا سيدتي أنك تتعاملين معه، و ماذا تطلبين منه؟ إنه الثور بطيء إلي حد كبير يزن أموره بالعقل لا بالقلب، حذر من كل النساء، و عاقل إلى أبعد الحدود، و يصل إلى قراره بهدوء و يجب عليك أن تتفهمي ذلك، و تكوني أكثر اتزانا و حكمة فهو لا يرغب في السقوط في الهاوية و لا يحب التسرع و الاندفاع فكوني على ثقة من نفسك و إلا فحاولي أن تتجنبي الوقوع في الزواج من الثور.

لكنه إذا فضلك عن الأخريات و قام باختيارك من بينهن فثقي في أنه سوف يأتيك كل صباح حاملاً في يده باقة الزهور برغم أنك لم تقرري بعد الموافقة على الارتباط به، وهو لن يدخر وسعاً في نظم قصائد شعرية يرسلها لك في بطاقات غير مدون عليها أسمه و هو واثق بأنها سوف تصلك و ستعرفين أنه هو الذي أرسلها، لديه قدرة عالية لتحديد جودة العطر الذي تستخدمينه، لطيف إلى حد كبير يهتم بحبيبته و يقدس جمالك فحاولي أن تفتتيه بسحرك، بنعومة شعرك، و جمال بشرتك ستجدينه يبوح لك عما في قلبه و مشاعره تجاهك، و لسوف يجد الوسيلة التي يبرهن بها عن حبه.

أنت تعرفين الثور جيداً لا يريد أن يبعثر نقوده في الهواء، و لكنه يعشق في أن يراك جميلة و فاتنة بين أقرانك و لن يدخر وسعاً في أن يهدي إليك بين الحين و الآخر هدية غالية.

الثور ليس حالماً كالدلو و لا هوائي كالأسد و لا خيالي وباني قصور في الهواء كالحمل لكنه واقعي، و لسوف يعرض عليك منذ البداية كل إمكانياته، سيتحدث معك عن خريطة المنزل الذي ينوي أن يبنيه لك و عن راتبه و عن عمله و عن أساس منزلك بمنتهى الاختصار سيكون صادقاً و مريحا لك، و يؤمن حياتك ضد أية أخطار فأنت مع الثور في أيد أمينة فلا تقلقي. أستطاع أن يجني ثروته من عرق جبينه، كان يرسم حياته يوماً بيوم, و كان يسير بخطي واضحة، و هكذا يأتيه النجاح الحقيقي. يتحمل كل العبء و مشقة الحياة و ما عليك إلا دور المنزل و المشاركة في تأمين البيت الهادئ المستقر، و هو لا يريد منك غير ذلك. و سوف يقدمك إلى الأهل و الأصدقاء بأفضل تقديم الأمر الذي يجعل الآخرين يحسدونك على مكانتك في قلب زوجك.

لا توجد لديه مشاكل مالية، و قد يصبح مليونيراً و لكنه على الأقل مستقر، و لن يتعرض لأي هزات مادية، يحب الظهور، و يحب الطعام المنزلي و يكره المعلبات و السندوتشات، و لهذا يحب أن تجيدين فن الطهي أو فلتبحثي من الآن علي كتاب يعلمك الطهي.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الثور؟

المرأة الثور حقاً هي ملح الأرض بكل معنى الكلمة فهي بكر و طاهرة و تمتاز بنفس قوية تحافظ على كرامتها و لا تقبل الإهانة، صادقة و واقعية كل ما تبغيه من الحياة أن تجد الرجل الصادق.

لديها قدرة على تقبل كل الناس كما هم و بنجاح منقطع النظير تستطيع أن تتحدث مع العلماء و رجال الدين الورعين الطيبين و أصدقائها من مختلف النوعيات و الطبقات إذا لم تكن عند حسن ظنها بك فلسوف تحزن على انخداعها بك، و تنغلق على نفسها و لكنها ليست غيورة ككل النساء اللائي يغتظن من أزواجهن الذين يتركنهن ليبحثوا لأنفسهم عن مغامرات عاطفية، لن تندب حظها معك بل ستحاول أن تعالج الأمر بحكمة بشرط أن تحافظ على أن يبقى بيتها في أمان واستقرار.

واقعية هي المرأة الثور تعشق الأفكار النيرة، و تتفهم الأمور بذكاء تعرف أهدافها جيداً، لا تحلم بالمناصب الدبلوماسية و الدرجات العلمية و ليست من الفلاسفة و الباحثين برغم أنها فنانة و رقيقة المشاعر.

لا تحب الورود الصناعية و تعتبرها ورود مزيفة، هي تبغي الحياة الواقعية، و تزين فريرها بورود حية ذات روائح ذكية، و تحب الخبز الطازج، و الهواء النقي المنعش، و الاستيقاظ المبكر، تجيد طهي الأكل الطيب و المتبل و سوف تكون سعيداً إذا تلقيت رسالة منها على مأدبة عشاء في منزلها الدافئ فستجد أشهى المأكولات و ألذ الوجبات فهي تؤمن بأن الطريق إلى قلب الرجل هو المعدة.

مخلوق للأمومة و هذا ما تناسب مع طبيعتها من هدوء، و أتزان وصبر، تحب أطفالها و تفرح بالاعتناء بهم، لكنها لا تطيق تصرفات الأبناء في فترات المراهقة، و عليك أن تتدخل حتى لا تتوتر العلاقة بالمنزل فالأمر يتطلب الحكمة.

تحب التناسق و الجمال و تكره الفوضى حتى و لو كان الأمر يتعلق بلعب الأطفال، لكنها لينة معهم تداعبهم، و تعلمهم النظام و تزيل الصعاب من أمام الجميع، و هي واثقة من نفسها و من عملها غير كسولة، و قد تذهب إلي العمل لمساعدة زوجها في تكاليف الحياة إذا تطلب الأمر ذلك.

الزوجة الثور هي رب أسرة حقيقي تفعل كل شئ من الفطائر و حتي الاهتمام بجميع أفراد العائلة تداوى كل شئ لديهم، و تسهر على راحة الجميع من الجرح العادي و حتى القلب المجروح، ألم أقل لكم بأنها إنسانة حقيقية بمعني الكلمة.

- الطفل صاحب برج الثور .. كيف نتعامل معه؟

طفل الثور لن يقبل بأي حال من الأحوال أن تفرض عليه إرادة غير إرادته، متمرد في هدوء و متصرف وفق هواه و العناد هو السلبية الوحيدة في ذلك الطفل لأن أطفالكم في الغالب ظرفاء بشكل مدهش، يحبون أن يحملوا على أيديكم و يحبون اللعب معكم و مداعبتكم لهم و يفرحون و لا يخافون من أي زائر من أصدقائكم.

عفوي و جذاب في نفس الوقت و ينتظر منك الحب و الحنان أما بنيانه الجسدي فهو ممتاز تماماً، و صحته سليمة بالنسبة لغيره من الأطفال، أضف إلى ذلك أن طفلك الثور منذ المراحل الأولي تشعر به كرجل للمستقبل قوى البنية شديد الإرادة جذاب، كما أن فتاة الثور ستكون امرأة ممتازة فهي لطيفة جذابة، مهذبة هادئة و برغم أن سلوكها يشوبه بعض الحركات الصبيانية، لكنها تقبل النصيحة و تغير من سلوكها بمجرد الإرشاد.

أما في دراسته فمعلموه سوف يعتبرونه مثلاً يحتذي به بين أقرانه فهو ذكي، نشيط، يحب العمل، اجتماعي، و يحب المنافسة أيضاً، قد لا يستوعب بسرعة، لكنه يمتلك ذاكرة حديدية ممتازة، ففي امتحاناته التحريرية لا يلجأ إلى الغش في الامتحانات بل يلجأ إلى فهمه و قدراته الذاتية.

لا تنس أن طفلك الثور محب للطعام، و أبنتكم الثور الصغيرة تملك مهارة عالية في تعلم فنون الطهي بالمنزل ونصيحتنا لكم عاملوهم بالحنان و الحب و سوف تجنون منهم جزيل الشكر على حسن عنايتكم لهم.

=====

برج الجوزاء

كيف تعرف برج الجوزاء؟

إذا كنت جالسا في إحدى الندوات الفكرية و وقف واحد من الحاضرين ليناقشك في فكرته و أقنعك بها ثم على التو أنقلب إلى نقضيها و سعى أيضاً إلى إقناعك بها، فأعرف أنك قابلت الجوزاء.

فهو اثنان في شخص واحد، يحمل في طياته مختلف الآراء و الأفكار، مراوغ إلى أبعد الحدود، أو متناقض حتي مع نفسه، و متقلب في التو و اللحظة، قد ترى السعادة و الحب و السرور على قسمات وجهه، لكنه في الوقت نفسه يحمل بداخله الحزن و الألم، لا يستقر على مزاج ثابت أو واضح، و يبدل أصدقاءه واحداً بعد الآخر، و لن تجده واقفاً في نقطة واحدة لفترة قصيرة من الزمن، لا تعجبه أمنياته و لا عمله، فيسعى دائماً لتغييرهم كما يغير ملابسه, هكذا هم الأشخاص الموجودين تحت تأثير عطارد.

غالباً ما تراهم في الأعمال المتقاربة الطبيعة مثل مذيعو الراديو والتليفزيون أو مندوبو الإعلانات و التسويق، يمثلون للناس نقطة تجاذب، و ليس من بينهم من يتسم بالهدوء وحديثهم سريع لا تستطيع أن تفهم كلامهم بوضوح, و أكثر مواليد هذا البرج متوسطو القامة، يتسمون بحركتهم السريعة و وجوههم الناعمة، عيونهم كبيرة و ذات جاذبية خاصة، لكن نظراتهم غير ثابتة على شأ محدد, مما قد يصيبك بالارتباك، و لربما يرجع السبب في نظراتهم الغير ثابتة إلى ازدحام الأفكار التي تملأ رؤوسهم، لون بشرته يتأثر بالشمس، و من علامات وجهه المميزة الغمازات على الوجنتين, و هذا ما يزيدهم جمالاً، و بخاصة النساء منهم, و الجوزاء له عقل حاد و ثاقب, يستطيع أن يفلسف كل الأمور و بمنطقه ينتصر في أي جدال كلامي، لكنه في نفس الوقت لا يستخدم منطقه هذا في الإساءة للآخرين، له خصوصية متفردة تجعله يستطيع القيام بأكثر من عمل في وقت واحد، فتجد منهم من يستذكر دروسه و هو يستمع إلى الراديو أو من يعمل على جهاز الكمبيوتر و هو يتحدث في الهاتف.

- الروتين عدو الجوزاء:

يكاد يختنق إذا شعر بالروتين، و غير دقيق في مواعيده مهما كان الشخص الذي ينتظره, و إليكم هذه القصة, حكت لي إحدى الصديقات عن خطيبها الذي دعاها إلى حفل سينمائي في المساء، في الوقت الذي لا ترغب فيه مشاهدة السينما، و لكنها اقتنعت بالذهاب معه و انتظرته حتى حضر متأخراً عن ميعاده، و كان متعجلاً و معتذراً في نفس الوقت و طلب منها و هو في الطريق أن تنتظره بالسيارة دقيقة واحدة يصعد فيها إلى إحدى الشركات لاستلام أوراق تخصه، و هكذا ظلت الخطيبة ساعة كاملة تنتظره حتى حضر ووجهه يحمل في طياته السعادة و السرور، و كانت هي في أقصى درجات الغضب، لكنه أستطاع أن يقنعها بعدم الذهاب إلى السينما و أن يلتقيا في الغد للذهاب إلى حفل غنائي .. ألم أقل لكم أنه يستطيع أن يثبت لك بأن ما حدث من خطأ غير مسئول عنه، وأنها أمور خارجة عن إرادته، بل أكثر من ذلك، فقد ينتزع منك موافقتك على مشاريع مستقبليه !!!

- أحذر الحديث المقنع للجوزاء:

الكلام و الحديث هواياته المفضلة, لذا تجد منهم الكثير من الناطقين باللغات الأجنبية، و حديثهم بالطبع غني و منطقي و جذاب، يستطيع إقناعك بأي موضوع كان، فبمنطقه تصبح كل النظريات السخيفة عقلانية، لاشك في أنه يمتلك خيالاً خصباً، و بغض النظر عن كل ذلك فهو في نفس الوقت مخلص و أمين إلى حد ما، و كل ما يفعله هو نوع من التباهي و التمثيل المفرط.

و رغم امتلاك الجوزاء صفات جيدة كالتفكير الحاد و اللباقة و التكتيك لكنه يفتقد إلى الصبر و المواظبة، يسعى إلي ما هو جديد تاركاً ما في يده نتيجة عدم تبصره، و صحيح أن لديه الكثير من الأصدقاء لكنه لا يثق إلا بأفكاره هو، و الأرض تمثل له القيد الذي يريد أن يفلت منه.

و الجوزاء يدق قلبها للحب فجأة و دون انتظار، و من هنا تبدأ الاتصالات الهاتفية من أجل تقوية العلاقة و تثبيت أواصر الحب ثم ترتبط بحبها الجديد بسرعة لكنها لا ترضي بعلاقة واحدة، و إنما تقيم أكثر من علاقة في وقت واحد, و يرجع هذا بالطبع إلى عامل الخوف المتأصل فيها, و هذا ما يؤدي بالطبع إلى كوارث طبيعية.

- أزياء و ملابس الجوزاء:

و لما كانت الجوزاء تتميز بالحيوية و النشاط كان أفضل ملابسها الملابس الواسعة التي ترتاح بها، أما الملابس الضيقة فهي تنفر منها، و هي شخصية عملية، و يظهر ذلك في زيها، فهي تحرص على مسايرة فنون الموضة، و أشد ما يلفت الانتباه هو ذوقها الرفيع في اختيار الألوان التي تناسبها، و الحق يقال، فهي أجمل البروج في حسن اهتمامها بمظهرها و رشاقتها.

- الجوزاء و السفر:

و الجوزاء تحب السفر، و هو فكرة دائمة في عقلها، ترغب في مشاهدة و اكتشاف كل ما هو جديد من بلاد العالم، و عندما تأتي فرصة السفر تقتنصها بسرعة و تعد حقائبها لتطير إلى بلاد جديدة، فهي دائماً تفضل ركوب الطائرة في السفر، فهي أسرع وسيلة انتقال الجوزاء، و هي دائماً تمل من السفر عن طريق البر أو البحر, لأنها وسيلة بطيئة لا تتناسب مع حياة الجوزاء, و هي في سفرها لا تهوي اللعب على رمال الشاطئ الدافئة مفضلة على ذلك الجلوس تحت أشعة الشمس بصحبة صديق جديد في لقاء رومانسي حار.

و عموما إذا كنت صديقاً للجوزاء فعليك أن تفكر مليا في اختيار الهدية التي تقدمها لها، فهديتك لابد و أن تثير خيالها و ذوقها الرفيع، فلا تكن تقليدياً في هديتك.

و من مشاهير هذا البرج: مارلين مونرو، جون كيندي، ألكسندر بوشكين، يان فلامنج، الملكة فيكتوريا.



- عزيزتي حواء .. سر الرجل برج الجوزاء:

إذا اجتمعت معه في سهرة مع بعض الأصدقاء فسوف ترينه و هو مشرقاً و جلياً متميزاً و أستاذاً في إلقاء النكات، سيذهب الوقت بينكما دون ملل، و للحق سوف تكونين مفتونة به.

في اليوم التالي سوف يحضر إليك حاملاً في يده باقة زهور، و طوال الوقت سيظهر لك مشاعره الفياضة نحوك و كلماته الدافئة التي سوف تحتويك، و ابتسامته المشرقة لن تذهب صورتها من عينيك طوال النهار. إنه أقوى رجل في العالم أستطاع أن يحرك لديك مشاعر الحب، و لا شك في أنك ستشعرين معه في هذه اللحظات أنك أسعد امرأة على وجه الأرض.

لكنك عندما تستيقظين في اليوم التالي، و أنت سابحة في أحلامك العاطفية و تنتظرين دق الهاتف الذي بالطبع لن يدق، فحاولي ألا تفتقدي صوابك، واتركي كل الأفكار و الهواجس التي قد تمزقك، فكل الأفكار التي ستراودك عن تأخره في الاتصال هي أفكار غير منطقية, ففارسك بالأمس قد بدل موعد اللقاء، و لربما يظهر بعد أسبوع، لكنه بمزاج جديد قد لا تعجبه تسريحة شعرك، أو حتي العطر الذي تستخدمينه، نعم سوف يحدثك و هو عابس الوجه، زائغ العينين، و لن تجدي لديه سبباً منطقياً لتأخره عنك لمدة أسبوع، أو لتغير رأيه فيما أعجبه من قبل.

و عليك الآن أن تكوني واضحة، هل تستطيعين العيش مع رجل بهذه المواصفات؟

الأمر لا يحتمل التجربة، فإنها حياة زوجية طويلة. فإذا كانت إجابتك بنعم، فأعلمي بأنه سوف يعود إليك من جديد يقف أمامك سعيداً و مسروراً، و تتبدل لديه حالته المزاجية، و سوف تكونين أنت أيضاً ملكة على عرش قلبه. أما إذا كنت شخصية رومانسية تبحثين عن كرسي بجوار المدفأة و تستمعين إلى الموسيقي الإيقاعية، فإجابتك بلا هي أصدق لون في لوحتك.

و الجوزاء مزواج أو على الأقل يمتلك حبين في وقت واحد، حتي و لو هرب منه العمر، و صدقيني إذا قلت لك أنه إن لم يفعلها فسوف يعوض هذه الإزدواجية في أشياء أخرى مثل امتلاك شقتين أو سيارتين، المهم أنه سوف يضيف إلى رصيده ملكية مزدوجة جديدة و قلما وجد منهم من يكتفي بزوجة واحدة و الأمر مرتبط أولاً و أخيرا بك أنت في تكيفك معه, فهو يرغب دائماً في أن يجدك متلألئة في الصفوف الأمامية، جديدة دائماً، لك بريق ليس في ثيابك فقط و لكن في لمعان فكرك أيضاً. و أخيراً لابد و أن تعلمي أن الرباط الذي يجمع بينكما ليس رباط الزوجية فقط، و إنما هو رباط روحي و شعوري، تفهمين بالطبع ماذا أقصد.

- عزيزي الرجل .. هل تعرف سر المرأة برج الجوزاء؟

عزيزي الرجل : إذا كنت تحلم بأن تتزوج من أكثر من امرأة فعليك بامرأة من مواليد برج الجوزاء، و ستضمن لنفسك على أقل تقدير اثنتين أو ثلاثة في امرأة واحدة.

في شبابها المبكر، تجد أنك أمام لغز محير لكنها كلما تقدمت في السن و أزداد نضوجها، أصبحت أكثر وضوحاً، فهي امرأة جذابة و جليساً أنيساً، لديها القدرة على تغيير حزنك و آلامك إلى فرحة و سعادة بنكاتها الذكية.

إنسانة حساسة و رومانسية و مبدعة، مضيافة و ربة منزل ماهرة تجيد استقبال ضيوفها و توجيه حديثهم، لديها من اللباقة و الذوق الذي يجعلها تتحدث في كل شئ من الشعر الجاهلي و حتي آخر الأحداث السياسية.

لكن حاذر أن تتبدل أو تنفعل, فلو حدث هذا فلن يستطيع أحد أن يهدئ من روعها، و إن لم تكن تصدق ما أقوله لك فتذكر الفاتنة مارلين مونرو، فلقد أتفق كل من عرفها على سرعة تبدل مزاجها.

المرأة الجوزاء رفيق درب رائع، بها كل ما تتمني، فهي على استعداد لأن تشاهد معك مباراة في الملاكمة صباحاً، و تشاهد حفلاً بالأوبرا مساءاً، لديها أنوثة طاغية، ستبدو لجميع من حولها مغرية و جذابة، تلاحظ كل ما يدور حولها و تستوعبه، و لديها الرأي الصحيح.

و الحل المنطقي، فحاول أن تستمع إلى رأيها و نصائحها لك.

زوجتك الجوزاء مرحة و لطيفة، تحب أطفالها و تنمى لهم شخصياتهم المستقلة، و أطفالها في الوقت نفسه يثقون بها و ينفذون أوامرها، صحة أطفالك معها جيدة و لهم خيال خصب و يتمتعون بالذكاء.

و أخيراً أنت تعرف جيداً أن لها شخصيتها المستقلة ولسوف تنتهز أية فرصة بين الأصدقاء أو الأهل لكي تعبر عن رأيها، فرأسها ملئ بالأفكار، و لسانها مفعم بالحديث و التعبير، فإذا لم يكن هذا يضايقك فامسك بها بكلتا يديك و لا تدعها تفلت منك.

- الطفل برج الجوزاء .. كيف نتعامل معه؟

إذا رزقكم الله بطفل جوزاء فعليكم أن تعدوا أنفسكم لتربيته تربية خاصة، و أعلموا أن هذا لن يكون بالأمر الهين, فهو كالزئبق لا تستطيع أن تمسك به أو تشكله، سريع الحركة وكأنه عدة أطفال في وقت واحد، و ما أن تتركه حتى يعاود اللعب في كل ما يقابله، في المطبخ أو يتدلى من شرفة المنزل, تذكروا جيداً أنه الطفل الجوزاء، هو في حمي إله الزمن و المجسد في ملاك يلبس خوذة فضية تلمع، و أجنحة تستعد للانطلاق، و رمزه الهواء, و لذلك لا تستطيع أن تمسك به و تضعه في سريره، فهذا أمر محال.

كثرة حركته و العبث بكل ما يقابله سوف يغضب الكبار منه، و ما عليكم إلا الصبر، فسوف يكون متفوقاً في مدرسته، متميزاً بين رفاقه، يلتقط العلوم بسرعة، و يجيب عن أصعب المسائل، و هو محبوب من مدرسيه و رفاقه, و ذلك لجاذبيته و فصاحته و قدرته على التعبير عما يريد بوضوح.

لديه مهارات في أصابعه الصغيرة، لو استطعت الاعتناء به فستجده يستطيع استخدام كلتا يديه اليمني و أليسري بمنتهي الإتقان فأصابعه رفيعة و طيعة، فحاول أن تعلمه منذ الصغر كيف يطور من أدائه بكلتا يديه، علمه العزف على الآلات الموسيقية أو الرسم باليمني و أليسري، فلطفلك ذوق رفيع إذا حاولت الاعتناء بما وهبه الله به.

لا تتهموا طفلكم بالكذب في رواياته، فالأمر ببساطة أنه يحاول أن يضيف إلى حكاياته متعة التشويق و الإثارة فيستخدم خياله في عمل ذلك، و عليكم أن تجعلوه يفرق بين ما هو خيال و ما هو حقيقي.

أبنتكم الجوزاء لديها قدرة هائلة على أن تبكي في اليوم أكثر من مائة مرة و بحرارة و دموع، و لكنها تنقلب في الحال إلى الضحك، علما بأنها سوف تدخل مرحلة المراهقة مبكراً و تقع في الحب سريعاً، فهي تملك كثيرا من المعجبين، فحذاري من العنف في التعامل معها، فالأمر ليس بيدها.

_________________


للتواصل
فيس بوك
كليكوت
ياهوو
جوجل
تويتر
dadawy@yahoo.com
nimbuzz
adawy_sutra@nimbuzz.com
مجتمعات
نت لوج
adawy85@yahoo.com
دودو
dadawy@yahoo.com
Badoo
http://badoo.com/adawy1985/



شرح التسجيل فى المنتدى
http://wwwadawy.ba7r.org/t2316-topic
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://wwwadawy.ba7r.org
 
الابراج -الحمل-الثور-الجوزاء
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابداع شباب بحرى :: المعلومـــــــــات العامـــــــــه-
انتقل الى: